رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منح درع مدينة جرش الأردنية لوزير الثقافة المصري

جريدة الدستور

قدم الدكتور علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى بالأردن، درع جرش الثقافي للدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، تكريما له لمشاركة مصر في فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015.

وذكر بيان صدر عن وزارة الثقافة اليوم الخميس، أن الدكتورة لانا مامكغ وزيرة الثقافة الأردنية، وجهت الشكر للنبوي والوفد المصري المشارك في فعاليات الأيام الثقافية المصرية بالأردن، حيث قدمت الفرقة القومية المصرية عروضا متميزة بقيادة الفنان أحمد الشافعي، على مسرح قاعة بلدية جرش الكبرى.

واستهلت فعاليات الفرقة، التي بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى اليوم الخميس، بعروض فلكلورية اشتملت استعراضات تعبر عن البيئة المصرية، مثل: "درة الوادي، الملايا، الغوازي، أم الخلول، الصعيدي، التنورة، الدبكة المصرية"، وعرض خاص بعنوان "تحية أردنية".

وتخلل العروض جناح للفنون الشعبية يعكس حضارة مصر منذ الفراعنة إلى اليوم، كما تم افتتاح معرض للتراث الشعبي المصري اشتمل على أشهر الحرف اليدوية والأرابيسك والطرق على النحاس.

وأكدت وزيرة الثقافة الأردنية عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط مصر والأردن، لافتة إلى حرص الأردن على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

بدوره، شدد وزير الثقافة المصري عبد الواحد النبوي على عمق العلاقة بين البلدين، لافتا إلى التنسيق التاريخي والتعاون والمستمر في المجالات الثقافية والفنية.