رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السبت إجازة أسبوعية بجامعة أسيوط بدءًا من أول سبتمبر

 جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث، عن تطبيق قرار مجلس الجامعة في جلسته بتاريخ 31/3/2015، برئاسة الدكتور محمد عبد السميع عيد، رئيس الجامعة، في ذلك الحين بمنح العاملين بكليات الجامعة وإداراتها المختلفة، يوم السبت، إجازة أسبوعية، وذلك اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل.

وقد أوضح الدكتور جعيص، أن القرار يهدف إلى مزيد من التنظيم والاستخدام الأمثل لوقت العمل الرسمي وتحقيق الانضباط الإداري، والذي يعتمد على تقليل أيام العمل من ستة أيام إلى خمسة أيام أسبوعيًا مع زيادة ساعات العمل اليومي ليكون توقيع الحضور للعاملين بأقسام الجامعة المختلفة، بدءً من السابعة والنصف حتى الساعة الثامنة صباحًا، والانصراف بدءً من الساعة الثانية والربع وحتى الثانية والنصف.

أما فيما يخص عمال الوظائف الحرفية والخدمات المعاونة، فيتم توقيع الحضور من الساعة السابعة وحتى السابعة والنصف، وتوقيع الإنصراف بدءً من الثالثة وحتى الساعة الثالثة والنصف.

وبالنسبة للعاملين بالمستشفيات الجامعية والمواقع التي تتطلب طبيعة العمل بها التشغيل في غير تلك المواعيد، يتم تحديد مواعيد العمل التي تناسبها، بحيث لا تقل عن ساعات العمل المقررة قانونًا.