رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: "والله العظيم لو معايا 100 مليار دولار لدفعتهم لمصر"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تمر بمرحلة صعبة، خلال المرحلة الحالية وهي بحاجة ماسة إلى تكاتف كافة الجهود، للعبور إلى المستقبل.

وأوضح الرئيس، خلال كلمته منذ قليل، في حفل الإفطار الذي دعا إليه صندوق "تحيا مصر" بفندق الماسة، أن حجم التحديات كبيرة والمطالب أكبر، والمتاح من إمكانيات الدولة لا يتسق مع هذه المطالب والتحديات.

ودعا الرئيس، رجال الأعمال والمستثمرين، إلى الإسهام في الصندوق لأن الدولة لن تستطيع وحدها إصلاح ما تم إفساده على مدى 50 سنة كاملة.

وقال: "أقسم بالله العظيم لو معايا 100 مليار دولار ما هفكر ثانية وأحطهم ليكي يا مصر.. فأنا وأسرتي هناكل إللي هناكله وهنشرب إللي هنشربه وبعدين هنروح لربنا.. ولو معايا فلوس سأعطيها للناس في مصر لكي أساعدهم، وأن الله أراد أن أكون واحد منكم أتحمل مسؤولية هذا البلد".

وتابع الرئيس: "دعوني أصارحكم أن أي قطاع في قطاعات مصر حين تضع يدك فيه ستجد مشاكل كثيرة، ليس فقط في البيروقراطية والروتين والإهمال، فنحن نحتاج إلى أموال كثيرة".

ووجه حديثه للمستثمرين من الحضور، قائلا: "إن مصر أولى بكم ويارب احتسب الخطر وصل إليكم، لذا فمصر أولى بكل قرش تضعوه فيها.. وأنا أسال رجال الأعمال في مصر هل أنتم آمنون؟.. نعم أنتم آمنون في بلدكم لأننا لا نأكل أموال الناس ولكن يجب أن يكون لكم دور حقيقي ومجال الاستثمار مفتوح، ونذلل كل العقبات.. خليكم معانا ولو عندكم أي مشاكل في الاستثمار تعالوا نحلها لكم".

وداعب السيسي رجال الأعمال، قائلا: "هل ستخرجون من هذا اللقاء في صندوق تحيا مصر من غير ما تدفعوا ولا إيه؟.. يارب صوتي يكون واصل إليكم جميعا لأن حجم البطالة كبير".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحضور من رجال الأعمال بالتبرع للصندوق، بقوله: "المفروض كل ما يكون معي أموال كثيرة أدفع للشعب المصري أكتر".