رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حارس المعلمين": لم أتلق أي إنذار لإجراء انتخابات النقابة

علي فهمي، الحارس
علي فهمي، الحارس القضائي لنقابة المعلمين

أكد علي فهمي، الحارس القضائي لنقابة المعلمين، أنه لم يتلق أي إنذار حتى الآن، يطالبه بإجراء انتخابات في غضون ثمانية أيام، قائلًا: "ولما يوصلني هرد عليه".

وأضاف فهمي في تصريح لـ"الدستور"، أنه تم رفع العديد من الدعاوى ضد النقابة، لخوض الانتخابات إلا أن المحكمة قررت عدم الفصل فيها لعدم اختصاصها.

وأوضح أن قرار المحكمة بفرض الحراسة القضائية على النقابة، جاء لحين انتخاب نقيب، ولم تحدد وقت لأنها تعلم عدم وجود قانون حالي يكفل إجراء انتخابات نقابية.

وقال إنه فور توليه الحراسة القضائية تم تشكيل لجنة قضائية لتعديل بعض مواد القانون، وإرسالها إلى لجنة التشريعية، بعد المناقشة مع المعلمين، متابعًا أنه فور التصديق على القانون الجديد سيتم إجراءات الانتخابات في صباح اليوم التالي.

يذكر أن طارق على نور الدين وأيمن لطفى إبراهيم، عضو بالنقابة، وجها إنذارًا للدكتور علي فهمي، الحارس القضائي للنقابة العامة للمهن التعليمية، وخلف الزناتي، رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة، لمطالبتهما بتنفيذ الشق الثاني من حكم فرض الحراسة القضائية على النقابة والخاص بالدعوة للجمعية العمومية لإجراء انتخابات على مقاعد النقيب وأعضاء مجلس جدد في غضون ثمانية أيام، من تاريخ تسلم الإنذار.