رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هنية: نتفاوض مع إسرائيل بالحرب

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، أن الجماعة لن تتوقف عن النضال المسلح ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف هنية: إن "الحركة لن تجري أية محادثات مع الجانب الإسرائيلي بشأن إقامة دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة"، مشيرًا إلى أن تفاوض حماس سيكون بـ"الحرب" وليس على طاولة المفاوضات، حسبما أذاعت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا".
وأوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، أن الحركة لن تفرط في شبر من الأراضي الفلسطينية، قائلًا: إن "الحركة ترصد بدقة التحركات الحالية لجيش الاحتلال على حدود قطاع غزة".
وكان مشير المصري، قيادي بالحركة، أكد في وقت سابق أن الحركة الفلسطينية أعدت قواها كاملةً للقتال ضد قوات الاحتلال، خاصةً بعد إعادة بناء الأنفاق التي تم تدميرها خلال عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية على قطاع غزة.
وأضاف المصري: إن "حماس تحدد موعد الحرب القادمة ضد إسرائيل، خاصةً أنها ترصد التحركات المكثفة لكتائب الاحتلال على حدود غزة، والتي تنذر بهجوم قريب على القطاع".
وقال المصر: "إنه بالرغم من التزام حماس بوقف إطلاق النار منذ حرب غزة الأخيرة، إلا أنها تحتفظ بحق الرد ضد أي عدوان يشنه الاحتلال على الأراضي الفلسطينية".