رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

30 مارس.. المصرفي المصري يعقد مؤتمره السابع

هشام رامز، محافظ
هشام رامز، محافظ البنك

برعاية هشام رامز، محافظ البنك، يعقد المعهد المصرفي المصري، التابع للبنك المركزي، مؤتمره السنوي السابع في 30 مارس 2015، تحت عنوان "الابتكار المالي في القطاع المصرفي".

وأضاف المعهد فى بيان له اليوم، الثلاثاء، أن المؤتمر سيناقش هذا العام مفهوم الابتكار المالي في القطاع المصرفي، الذي شهد العديد من التطورات في الفترة الأخيرة واستحوذ على اهتمام كبرى المنظمات والمصارف، ويشير إلى خلق وتعميم أدوات وتقنيات مالية جديدة وكذا مؤسسات وأسواق وعمليات ونماذج أعمال جديدة أو استحداث وسائل تطبيق جديدة لأفكار موجودة بالفعل في الأسواق المالية.

ويستعرض المشاركون في المؤتمر التجارب الدولية من خلال ثلاث جلسات متنوعة، تتناول الابتكار في التجزئة المصرفية والأسواق الإلكترونية، وتكنولوجيا المعلومات في القطاع المصرفي كعامل أساسي محفز للابتكار المالي، ودعم الابتكار المصرفي من خلال تقنيات الإدارة الفعالة للمخاطر وسياسات البنوك المركزية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المؤتمر بكلمة الدكتورة علا الخواجة، مدير إدارة البحوث والتوعية للمعهد المصرفي المصري، تليها كلمة الدكتورة منى البرادعي، المدير التنفيذي للمعهد، وكلمة لمحافظ البنك المركزى المصرى هشام رامز.

وسيجري الاحتفال بتجديد الاعتماد للمعهد المصرفي المصري، من قبل مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمر ACCET وتسليم شهادة الاعتماد من قبل الدكتور ويليلم لاركن، المدير التنفيذي للمؤسسة، للدكتورة منى البرادعي.