رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حماس" تنتقد السلطة الفلسطينية: "هناك من يريد أن يرمي غزة في البحر"

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

نقلت وكالة معا الفلسطينية تصريح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الوزراء السابق، إسماعيل هنية، الذي أبدى استغرابه من استمرار الأزمات في قطاع غزة بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأشار هنية إلى أن السلطة تتحصل من قطاع غزة شهريا على أكثر من 70 مليون دولار من الضرائب والعائدات ولا تصرف 55% من خزينة السلطة كما يقال على غزة.

وتساءل هنية عن المبرر لبقاء القطاع في مأساة ومعاناة بعد تشكيل حكومة توافق وبعد أن قدمت حركة حماس هذا التنازل من أجل الشعب الفلسطيني وقضيته، قائلا "لماذا تبقى مشاكل غزة كما هي وعلى رأسها مشكلة الكهرباء والوقود والإعمار والمعابر والرواتب والمواطنين؟".

وقال: "أين المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية التي يتحملها الأخوة في رام الله وهم يرون أطفالنا يحرقون بسبب هذه المأساة والحصار والأزمات؟ نحن في سنوات الحصار بذلنا جهودا وتواصلنا مع القريب والبعيد حتى نخفف من معاناة شعبنا وكان البعض يرى أن الحصار سببه الحكومة والانقسام، وأنهينا الانقسام وتنازلنا عن الحكومة وقدمنا كل شيء لماذا تبقى المعاناة؟".

وأضاف قائلا: "هناك من يريد أن يرمي غزة في البحر للأسف ليس من أعدائنا لكن من أبناء شعبنا"، مؤكدا أن حركته لن تسمح لأحد أن يقتطع غزة من فلسطين.