رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعيد: حوار السيسى مع فرانس 24 الفرنسية والصحف الإيطالية تمهيد للرأى العام هناك

 الدكتور رفعت السعيد
الدكتور رفعت السعيد

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى مع قناة فرانس 24 الإخبارية الفرنسية وعدد من الصحف الإيطالية هو نوع من التمهيد للحكام والرأى العام سواء فى فرنسا أو إيطاليا.

وأضاف السعيد أن الحوار احتوى على العديد من الرسائل سواء لفرنسا بعد تصريحات الرئيس التى أشار فيها إلى العلاقة بين مصر وفرنسا تحتاج قدرا من التفهم مع الحكومة الفرنسية للأوضاع الاقتصادية رغم أن مصر تشترى سلاحها من فرنسا.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاطمة النجدى ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى" إلى أن الرسالة الثانية كانت لدول الخليج بعد تأكيد الرئيس تأييده للمصالحة بين قطر ودول الخليج ولكن بشروط انتظار ما الذى ستفعله قطر لإثبات حسن نيتها تجاه هذه المبادرة.

ومن ناحية أخرى، انتقد تصرفات الحكومة المصرية التى تفتقد قدرا من الإحساس السياسى باستثناء وزير الخارجية، مؤكدا أن الرئيس مظلوم مع بعض التصرفات الحكومة الحالية، مستشهدا بتأخرها فى إلقاء القبض على محمد على بشر رغم أنه عضو فى مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان.

وأكد أن الرئيس السيسى يجابه عديدا من الجبهات الخارجية بعدما أفسد كل مخططهم فى تقسيم المنطقة، مطالبا الحكومة بالانتباه إلى الملايين التى تأتى من إيران والاتحاد الأوروبى وأمريكا لصرفها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة باعتبار أن مجلس الشعب القادم سلطاته ستكون أكبر من الرئيس.