رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجنايات تبدء محاكمة سوريين متورطين بقتل 6 مواطنين بالتحرير

محكمة
محكمة

بدأت، منذ قليل، هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن، نظر محاكمة متهمين اثنين يحملان الجنسية السورية، لاتهامهما بقتل 6 مواطنين بميدان التحرير خلال شهر يوليو من العام الماضي، وارتكابهما أعمال عنف وإرهاب وقتل لصالح تنظيم جماعة الإخوان "الإرهابية".
كشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار وائل شبل المحامي العام الأول، أن المتهمين محمد محسن البردقاني، محمود محمد سعيد شمس الدين، قاما في 5 يوليو من العام الماضي، بإطلاق نيران أسلحة نارية كانت بحوزتهما، صوب رجال الشرطة والمواطنين بغرض إرهابهم وقتلهم ترويعًا لهم، في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013 على نحو أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة عدد آخر.
أسندت النيابة إلى المتهمين الاشتراك في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الترويع والتخويف والقتل العمد والشروع فيه والإتلاف العمد، فقتلوا هيثم حسن كمال و5 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وشرعوا في قتل عدد من الضباط وأفراد من الشرطة الموجودين بميدان التحرير عمدًا مع سبق الإصرار، بأن أطلقوا عليهم أعيرة نارية وخرطوش، قاصدين قتلهم تنفيذًا لغرض إرهابي فأحدثوا إصاباتهم، وخاب أثر الجريمة بسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركتهم بالعلاج.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين استعراضهم القوة واستخدام العنف قبل المجني عليهم، بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم، وحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص.