رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هنية يؤكد عمق العلاقة بين الشعبين الجزائري والفلسطيني

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" عمق العلاقات بين الشعبين الجزائري والفلسطيني ومدى التضامن الواسع لدى أهل الجزائر مع قضية فلسطين ومع غزة.
وقال هنية -خلال لقائه مع وفد طبي جزائري - إن قدوم الوفد الجزائري إلى غزة يبعث بالأمل في مرحلة جديدة من التعاون وتعزيز التواصل في مجال العمل الطبي.
من جانبه، عبر الدكتور "سليم بن خدة" رئيس الوفد الطبي التخصصي الزائر للقطاع عن تقديره للتكريم الذي حظي به طاقم الوفد من رئيس الحكومة الفلسطينية السابق إسماعيل هنية وتكريمهم على جهودهم الطبية في خدمة قضايا الشعب الفلسطيني.
وكان الوفد الطبي الجزائري قد وصل إلى قطاع غزة أول أمس (السبت) يرأسهم الدكتور "سليم بن خدة" ويضم 15 جراحا وطبيبا من أساتذة الطب في الجزائر في مختلف التخصصات.
وعلى صعيد آخر، قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الاثنين، إن الأسرى الإداريين سيبدأون خطوات احتجاجية ضد استمرار اعتقالهم الإداري الأسبوع المقبل وذلك عن طريق مقاطعة المحاكم ووصولا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.
وقال الأسير محمود شبانة المعتقل إداريا " إن أوامر الاعتقال الإداري تصاعدت كما أن عدد الإداريين تزايد ، حيث وصل إلى 550 أسيرا والتجديد مستمر، مما يعتبر استهتارا بحقوق الأسرى وإمعانا في سياسة انتقامية وتعسفية تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلى من خلال الاعتقال الإداري.
كما أن أسرى الجبهة الشعبية وعددهم 16 أسيرا يقبعون في سجن "شطة" ويعيدون وجبات الطعام منذ أسبوع كخطوة احتجاجية على منع ذويهم من زيارتهم.
وأوضح الأسير "شادي غوادرة" أن إدارة السجون فرضت منع الزيارات على أسرى الجبهة الشعبية منذ العدوان على قطاع غزة وأعادت الزيارات لجميع الفصائل باستثناء الجبهة مما دفع الأسرى إلى اتخاذ خطوات احتجاجية بإعادة وجبات الطعام.
يذكر أن الأسرى الإداريين قد خاضوا إضرابا جماعيا عن الطعام استمر 62 يوما وتوقف دون نتائج بسبب الحرب على قطاع غزة.