رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هنية يوجه التحية لمصر لاستضافتها مؤتمر إعادة إعمار غزة

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

وجه إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التحية إلى مصر لدعوتها واستضافتها مؤتمر إعادة إعمار غزة والذي انطلق في وقت سابق من صباح اليوم "الأحد".. مؤكدًا على محورية الدور المصري بشأن القضية الوطنية.
وأكد هنية، في بيان نقلت وكالة "معا" الإخبارية اليوم "الأحد" مقتطفات منه، أن الشعب الفلسطيني يتطلع لأن يكون مؤتمر المانحين الذي ينعقد في القاهرة اليوم مختلفًا عن سابقيه.. مشددًا على أنه لم يصل من أموال الإعمار التي رصدت في مؤتمرات سابقة إلى غزة أي شيء ولا بد أن تصل وتتدفق الأموال هذه المرة لتبدأ عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في غزة.
وقال هنية، إن "شعبنا الفلسطيني لا يستجدى المساعدات ولكن حربًا كبيرة مدمرة وعدوان إسرائيلي واسع ارتكب في غزة، وعلى الاحتلال دفع ثمن هذه الجريمة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسئولياته تجاه شعبنا".
ودعا الوفد الفلسطيني، أن "لا تكون لغته استجدائية وإنما تتناسب مع حجم البطولة والتضحية التي قدمها الشعب الفلسطيني وإلى طبيعة الأرض وحجم الدمار الهائل الذي سببه العدوان على غزة".
وأشار هنية إلى أن التعاطي الإيجابي وإنجاح زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة يعكس المسئولية الوطنية لحركة "حماس" إزاء أهل غزة، وكذلك من أجل إنجاح مؤتمر الإعمار الذي يعقد اليوم في القاهرة.. مشددًا على تمسك "حماس" بالوحدة والمصالحة على مستوى الوطن وحتى تشارك حكومة الوفاق في المؤتمر من موقع مسئوليتها عن الضفة والقطاع.