رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هنية خلال لقاء الحمد الله يدعو لاستكمال المصالحة والوزراء للإقامة بغزة

 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء اليوم الخميس، لاستكمال ملفات المصالحة الفلسطينية .. مؤكدًا أن حركته معنية بإنجاح الحكومة.
ودعا "هنية" خلال استقبال حكومة التوافق برئاسة الدكتور رامي الحمد الله في منزله بمخيم "الشاطئ" غرب "غزة" - حسبما ذكرت وكالة "معا" الإخبارية - بعض الوزراء للإقامة في غزة للقاء المواطنين والموظفين، معتبرًا أن هذا اللقاء على أرض غزة تتويجًا وتكريسًا للمصالحة الوطنية الفلسطينية لإنهاء الانقسام.
وقال إن "اليوم فشل الهدف الإسرائيلي من المساس بالمصالحة الوطنية وبتطلعات شعبنا أن يكون له نظام وحكومة واحدة موحدة". وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" على ضرورة إنجاح المصالحة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى والعمل المشترك على نجاح الحكومة في مهامها.
وأضاف "أننا نشعر كم التحدي والمسئولية كبيرة على الحكومة لكن كيف نعيد ما دمره الاحتلال وكيف نسخر الطاقة الدولية لإعادة الإعمار وخاصة أننا على أعتاب فصل الشتاء والكل ينتظر الخطوات العملية على طريق إعادة الإعمار وتسكين الناس وتضميد الجراح بالإضافة إلى توحيد المؤسسات الحكومية الوزارات والأجهزة الأمنية على قاعدة العدالة والمساواة وعدم التمييز بين الشعب الواحد وعدم التمييز بين الموظفين وقدرات الشعب".
من جهته، أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن الحكومة هي حكومة دولة فلسطين ولن تتوانى بتحمل مسئوليتها دون تمييز وستواصل الحكومة عملها ومواجهة كافة التحديات.
وأكد دعم الحكومة للرئيس الفلسطيني "محمود عباس" (أبو مازن) بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي.
وأشار الحمد الله إلى القرارات السابقة التي اتخذتها الحكومة خلال جلساتها الماضية من تشكل لجان للوزارات، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى لصرف دفعة مالية لموظفي غزة قبل نهاية الشهر الحالي.