رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقاتلو "داعش" يتنكرون كلاجئين.. وألمانيا تعتزم إدراج اسم المغني " دوج" على قائمة العقوبات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن مقاتلي تنظيم "داعش" يتنكرون كلاجئين سوريين، ويحاولون دخول أوروبا لشن هجمات إرهابية.
وأفادت الصحيفة نفلًا عن صحيفة " بيلد أم زونتاج " الألمانية اليوم الأحد أن الاميركيين نجحوا في فك رموز الاتصالات التي تُجرى بين قادة داعش، وأظهرت المحادثات التي تم رصدها أن الإرهابيين لا يمكنهم استخدام المطارات في طريقهم إلى أوروبا بسبب الرقابة الصارمة.
وأضافت الصحيفة أنه نظرا لظروف الفوضى على الحدود بين سوريا وتركيا، فإنه من المستحيل تقريبا القبض على عناصر داعش، وتقدر السلطات الأمنية الألمانية أن حوالي 450 ألماني، سافروا في اتجاه سوريا.
ومن جانبه، قال مسئول من المخابرات الألمانية لجيروزاليم بوست إنه من الصعب تعقب الراديكاليين الألمان الذين تركوا ألمانيا وذهبوا لسوريا لأنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى الأراضي الأولى في تركيا.
ورأت الصحيفة أن حدود جنوب تركيا تعتبر النقطة الرئيسية لدخول الجهاديين إلى سوريا الذين يسعون إلى محاربة نظام الأسد وإقامة دولة الخلافة.
ووفقا لتقرير الصحيفة، فإنه لا يوجد أي دليل في هذه المرحلة أن الإرهابيين هم بالفعل في طريقهم إلى ألمانيا أو دول أوروبا الغربية الأخرى.
كما ذكرت وسائل الإعلام الألمانية أمس السبت أن الهدف رقم واحد للجهاديين الألمانيين هو القتال في سوريا.
وقالت وكالات الاستخبارات الألمانية إن بعض الجهاديين الذين تدربوا في مسارح الحرب في أفغانستان وباكستان، هم الآن في سوريا أو في طريقهم إليها؛ نظرا جذب تنظيم القاعدة والجماعات الجهادية الأخرى الألمان إلى باكستان وأفغانستان، حيث تم إنشاء ما يسمى بالمستعمرات الألمانية.
وذكرت صحيفة دير شبيجل اليوم أن ألمانيا تعتزم إدراج اسم مغني الراب السابق المعروفة باسم ديزو دوج، في قائمة عقوبات الأمم المتحدة، بسبب عضويته في "داعش".