رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضخ 10 مليارات جنيه اليوم من البنوك لحساب قطاع البترول في أضخم قرض مصرفي

هشام عكاشة رئيس مجلس
هشام عكاشة رئيس مجلس ادارة البنك الاهلى

تبدأ 5 بنوك مصرية، اعتبارا من اليوم، ضخ قيمه أكبر قرض مصرفى فى تاريخ الجهاز المصرفى المصرى، تصل قيمته إلى 10 مليارات جنيه لقطاع البترول لسداد مديونياته لدى الشركات الأجنبية ولتلبية احتياجات المواطنين من هذا القطاع.
وسيقوم رؤساء بنوك كل من الأهلى المصرى وبنك مصر والتجارى الدولى والعربى الإفريقى وقطر الوطنى بتوقيع اتفاقيه القرض، اليوم الأربعاء، فى مقر وزارة البترول مع رؤساء شركتى مصر للبترول والجمعيه التعاونية للبترول حيث سيتم اعتبارا من اليوم، وضع قيمه القرض فى حسابهما لبدء الصرف منه على متأخرات قطاع البترول للشركات الأجنبية.
وأوضح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذا القرض عبارة عن ستة مليارات جنية تقدم بالعمله المصرية و550 مليون دولار ما قيمته 4 مليارات جنية مشيرًا إلى أن مده القرض بالنسبة للجنيه المصرى 5 سنوات، بما فيها سنه سماح وللدولار 4 سنوات بما فيها سنة سماح أيضا.
وأضاف أن ضخ هذا المبلغ فى حسابات الشركتين سيعمل على تنشيط هذا القطاع وتفعيل الاتفاقات المشتركة مع باقى الشركاء الأجانب فى قطاع البترولأ وسيعمل أيضا على زيادة ثقة الشريك الأجنبى فى هذا القطاع الهام فى مصر.