رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

(سكاي نيوز): مقتل جنود سوريين جراء تفجير نفق نفذه مسلحو المعارضة بريف دمشق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي عدد من عناصر الجيش السوري، مصرعهم؛ جراء تفجير نفق شمالي مدينة داريا في ريف دمشق، فيما واصلت الطائرات شن غاراتها على العديد من المواقع في أنحاء متفرقة من البلاد.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن ناشطين في المعارضة السورية قولهم" إن عددا من أفراد القوات الحكومية قتلوا جراء تفجير نفذه مسلحو المعارضة واستهدف نفقا حفره الجيش على الجبهة الشمالية لمدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق".
وفي حيي الأشرفية والخالدية في حلب، استهداف مسلحو المعارضة معاقل الجيش الحكومي بقصف بقذائف الهاون والقذائف محلية الصنع.

وذكرت القناة أن الطيران الحربي شن غارات على مناطق عدة، أعنفها على حي جوبر الدمشقي وبلدة تلمنس بريف إدلب حيث قتل 5 أشخاص على الأقل جراء القصف بالبراميل المتفجرة، كما ألقى البراميل المتفجرة للمرة الثانية على التوالي على أحياء مدينة كفر زيتا بريف حماة الشمالي.

وقالت مصادر في المعارضة، إن "الطيران الحكومي شن غارات على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وبث نشطاء صورا تظهر ما قالوا إنه "استهداف البلدة بالبراميل المتفجرة".
وأضافت القناة أن الطائرات المقاتلة السورية شنت غارات جوية بالصواريخ الفراغية على بلدتي خان العسل وكفر ناها بريف حلب الغربي.
وفي بلدة الدخانية شرقي دمشق، اندلعت اشتباكات بين قوات المعارضة السورية والقوات الحكومية، وقال ناشطون إن قوات المعارضة استعادت السيطرة على نقاط عدة في البلدة، بعد أن كانوا أعلنوا في وقت سابق انسحابهم منها.