رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل..وزير الداخلية يكشف تفاصيل القبض على منفذي حادثي الفرافرة والضبعة

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من توجيه ضربة قوية للعناصر الإرهابية المسئولة عن حادثي الفرافرة والضبعة، مؤكدًا على قدرة الأجهزة الأمنية على ملاحقة كافة العناصر الارهابية المتخذين من الدين ستارًا لكافة أعمالهم الإرهابية.
وأضاف إبراهيم خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، اليوم الأحد، أن مجموعة من الكوادر الإرهابية بجماعة أنصار بيت المقدس كانت تتخذ من منطقة جبلية وعرة بمنطقة أبو جراف بصحراء جبل الجلالة بالسويس، نقطة انطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.
وأشار إلى أنه تم الإعداد لمأمورية بمشاركة القوت المسلحة لمداهمة المنطقة المشار إليها وتم تبادل النيران، وأسفر ذلك عن مصرع سبعة من الإرهابيين، حيث تم تحديد شخصايتهم من خلال تحليل الحامض النووي، وهم الإرهابي أحمد محمد السيد واسمه الحركي مصعب، والإرهابي أحمد محمد محمود واسمه الحركي أنيس، وأحمد عبد التواب جاد الرب، والإرهابي أحمد حمدي محمود سالم، والإرهابي علي رشاد على مسعود، والإرهابي أحمد محمد سلمي واسمه الحركي أبو محمد، وعثر على أشلاء جثة جاري العمل على تحديد هويتها.
وتابع، أنه عثر على العديد من الأسلحة الثقيلة والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة وخمس بنادق آلية وكمية من الخزن والذخائر و7 حزام ناسف و9 عبوات ناسفة قنبلة إف أن و4 عبوات بلاستيكية بداخلها مادة "التي إن تي" ومجموعة من الأجهزة المحمولة وشرائحها ومبالغ مالية.
وأوضح أنه تم تدمير سيارتهم المبلغ بسرقتها كرها عن سائقيها، مؤكدًا أن هذه العناصر من أخطر المجموعات التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي الذي يعتنق عناصرهم والقائمين عليها تكفير أركان الدولة، لافتًا إلى أنهم وراء ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية من خلال المعلومات ومضاهاة الأظرف الفارغة التي عثر عليها من مواقع هذه الحوادث بحوزة المتهمين بتلك المداهمة.