رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"دلو الثلج" هوس يلفت الأنظار ويتحدى الصعاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نافس عدد كبير من المشاهير بعضهم في تحدي "دلو الثلج"، حيث انتشر التحدي بفعل تسويق عدد من مديري الشركات الكبيرة له، وانتقل من المدير التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا إلى منشيء موقع "فيسبوك" مارك زوكربرغ، فانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت فيديوهات "تحدي دلو الثلج".
تقوم فكرة التحدي على المشاركة، بدعوة 3 أشخاص للقيام بالمثل، ثم صب الماء البارد مع مكعبات من الثلج على الرأس أو يقوم بالتبرع بـ100 دولار لحساب دعم علاج مرض التصلب العصبي الجانبي.
هذا المرض يضعف العضلات والعجز حتى الموت، وينتمي إلى فئة أمراض الضمور الحركي، حيث تتلف الأعصاب الحركية في الدماغ والحبل الشوكي بشكل تدريجي.
وقبل هذا التحدي العديد من الفنانين في كل العالم، ولم يقتصر على العرب فقط، بل امتد ليصل إلى النجوم الأجانب ومنهم النجمة التركية بيرين سات.
انضم المغني الشهير جاستن بيبر للتحدي، حيث سكب الماء المثلج على رأسه، والذي تحدته فيه مقدمة البرامج الشهيرة إيلين ديجينيريس، وتحدي هو آيس باكيت تشالنغ.
وظهر الاختلاف في هذا التحدي عندما وافق النجم توم كروز على تلك التجربة، حيث نشر فيديو خاص به، يظهر فيه جالس على كرسي، ويبدأ مساعدوه في سكب الماء المثلج على رأسه لسبع مرات، وهو ما ظهره مختلفا عكس الآخرون.
كما انضمت النجمة التركية بيرين سات لهذه التجربة، وبدأت في سكب الثلج على رأسها.
وبالنسبة للمغنية ليدي جاجا فقبلت تحدي صديقتها جنيفر لوبيز، التي تحدتها في تلك التجربة، ووضعت على رأسها صحن كبير من الماء المثلج، دون أن تظهر أي رد فعل، ولم ترسل دعوة لأحد بالتحدي.
وقبلت النجمة جنيفر لوبيز تحدي اللاعب كريستيانو رونالدو، ووافقت بالفعل، حيث سكبت على نفسها الماء المثلج بطريقة ظريفة.
ووافقت النجمة سيلينا جوميز على التحدي أيضًا بسكب ماء مثلج كبير عليها، كتحدي من المغنية تايلور سويفت، وقامت الأخيرة بوضع الماء المثلج علي رأسها حيث ساعدها في ذلك إحدي بطلات فيلم sin city.
وشاركت المغنية شاكيرا في التحدي، مع زوجها اللاعب الشهير بيكيه، أثناء نهاية حفلتها، وتحدت فيه كريس مارتن، وبابا الفاتيكان فرانسيس.