رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تغطية محاكمة سوريين بتهمة قتل المتظاهرين بالورقة والقلم فقط

محكمة
محكمة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، قرارا لرجال الأمن بالسماح للصحفيين الذين تواجدوا لتغطية محاكمة متهمين اثنين يحملان الجنسية السورية، في قضية اتهامهما بقتل 6 مواطنين بميدان التحرير خلال شهر يوليو من العام الماضي، وارتكابهما أعمال عنف وإرهاب وقتل لصالح تنظيم الإخوان الإرهابي، الدخول إلى قاعة المحكمة بالورقة والقلم فقط دون اصطحاب الأجهزة المحمولة أو كاميرات التصوير.
وكانت تحقيقات نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار وائل شبل "المحامي العام الأول للنيابة"، قد كشفت أن المتهمين "محمد محسن البردقاني" و"محمود محمد سعيد شمس الدين"، قاما في 5 يوليو من العام الماضي، بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهما صوب رجال الشرطة والمواطنين بغرض إرهابهم في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013 على نحو أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة عدد آخر.
وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم الاشتراك في تجمهر، الغرض منه ارتكاب جرائم الترويع والتخويف والقتل العمد والشروع فيه والإتلاف العمد، فقتلوا "هيثم حسن كمال" و5 آخرين عمدا مع سبق الإصرار، وشرعوا في قتل عدد من الضباط وأفراد من الشرطة المتواجدين بميدان التحرير عمدا مع سبق الإصرار.
وأسندت النيابة إلى المتهمين أيضا تهم استعراض القوة واستخدام العنف قبل المجني عليهم، بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم، وحازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.