رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحسبا لعمليات ارهابية بمطار القاهرة..

تشديد الإجراءات الأمنية على ركاب الطائرات المصرية القادمة من تونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء , تشديد الإجراءات الأمنية، بكافة مداخل ومخارج مباني مطار القاهرة، و تشديد الإجراءات التفتيشية على السيارات القادمة إلى المطار ، والتأكد من هوية ركابها ..

كما تم تأمين كافة المباني والمنشآت ومواقف السيارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة على اكتشاف المفرقعات ، للكشف على السيارات والمباني خوفا من وجود مفرقعات، كذلك تم منع وقوف السيارات بجوار المباني بمسافة لا تقل عن ٥٠ مترا.
من جانبه قام مدير أمن مطار القاهرة اللواء علاء علي بإجراء العديد من الاختبارات، بالمرور بسيارات مختلفة على الكمائن والأماكن الحيوية، لضمان يقظة رجاله، دون التعرف على سيارته.
على جانب آخر، كثفت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي بقيادة اللواء علاء على مدير أمن مطار القاهرة الدولي، الإجراءات الأمنية على الطائرات القادمة من ليبيا وجربا وقابس، منذ هبوط الطائرة لأرض المهبط، حيث تم تخصيص موقع الطوارئ للطائرات ، لعدم إعاقة الحركة ولإجراء الاجراءت الأمنية، بتفتيش الحقائب بواسطة الكلاب البوليسية في أرض المهبط ثم وضعها على أجهزة الكشف في نقطة ثانية، وتفتيش جسم الطائرة وداخلها بواسطة خبراء الأمن والمفرقعات، والفحص الأمني لجميع القادمين بواسطة عدة أجهزة أمنية، خوفا من اندساس أي عناصر تخريبية بينهم في محاولة لاستغلال التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمصريين العائدين.
ومن ناحيته , أشار مصدر أمني إلى أنه لا يسمح لدخول الليبيين إلى البلاد سوى بتأشيرة مسبقة بموافقة أمنية من الجهات السيادية. يأتي ذلك وسط دعوات إخوانية بالتهديد بأعمال تخريبية، في ذكرى فض رابعة العدوية، وللأعمال التخريبية التي تمت أمس الثلاثاء في الضبعة والتي أسفرت عن استشهاد ضابط شرطة وأربعة مجندين