رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر تفاصيل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما

ننشر تفاصيل افتتاح
ننشر تفاصيل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما

افتتح أمس د. محمد صابر عرب "وزير الثقافة" الدورة ال17 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في قصر ثقافة الإسماعيلية في حضور اللواء أحمد القصاص "محافظ الإسماعيلية" واللواء عزت سعد "محافظ الأقصر الأسبق" ود. خالد عبد الجليل "مستشار وزير الثقافة لشئون السينما"  والعميد هشام فرج "رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة الثقافة" والشاعر سعد عبد الرحمن "رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة" والسينمائي سيد فؤاد والمخرج مجدي أحمد على  والأب بطرس دانيال "رئيس المركز الكاثوليكي للسينما."

وقد وجه د. محمد صابر عرب وزير الثقافة الشكر لأهالي الإسماعيلية  هذه المدينة التي استقبلت الدورات الماضية وعلى الجهود المبذولة لإنجاح المهرجان .

وقال السينمائي كمال عبد العزيز نحن الآن نعيش حلم المهرجان على شاطئ القناة لرصد كل التوقعات والأحلام  لأننا على موعد مع السينما الوثائقية حيث ترصد وتوثق مشاكل حياتنا وتؤسس لنا نظرة مستقبلية لأجيالنا  المقبلة في أكثر من 60 فيلم تسجيلي وروائي يقدمون دور حيوي .

وأضاف  إن المركز القومي للسينما كان له دورا كبيرا في توثيق الأحداث في ميدان التحرير أثناء الثورة وتم تصوير 450 ساعة وحوالي 25 فيلم لكي نوثق للأجيال القادمة كل ما تعلق بها .

وهنا  المنتج محمد حفظي الشعب المصري بتولي المشير السيسى رئاسة الجمهورية متمنيا كل التوفيق له .