رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما القصيرة

وزير الثقافة يفتتح
وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما القصير

يبدأ بعد غدٍ الثلاثاء، افتتاح الدورة ال17 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة على قصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور د. محمد صابرعرب "وزير الثقافة"، و اللواء أحمد القصاص "محافظ الإسماعيلية" .

وقال السينمائي كمال عبد العزيز "رئيس مهرجان الإسماعيلية": إن حفل الافتتاح سيشهد حضور عدد كبير من الرموز الوطنية والثقافية، منهم د. عصام شرف "رئيس الوزراء الأسبق"، والأب بطرس دانيال "رئيس المركز الكاثوليكي للسينما"، ود. عماد أبو غازي "وزير الثقافة الأسبق"، والمخرج  خالد يوسف، واللواء عزت سعد "محافظ الأقصر الأسبق"، و د. أحمد مجاهد "رئيس الهيئة للكتاب"، والشاعر سعد عبد الرحمن "رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة"، ومسعد فوده "نقيب السينمائيين"، والمنتج محمد العدل، والعميد هشام فرج "رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة الثقافة"، والموسيقار هانى مهنى، والفنان سمير صبري، ولفيف من السفراء الأجانب بمصر.

وأضاف عبد العزيز أن حفل الافتتاح سيشهد الإعلان عن تفاصيل الدورة ال١٧ للمهرجان و عرض فيلم الافتتاح "عن يهود مصر" للمخرج أمير رمسيس .

وقال المنتج محمد حفظي مدير المهرجان: إنه سيتم تنظيم ندوتين، الأولى عن كتاب حرب أكتوبر في السينما، تأليف الناقد السينمائي سمير فريد، الذي سيتحدث عن الكتاب في الندوة، وأيضًا ندوة عن كتاب الواقعية التسجيلية في السينما العربية الروائية، تأليف الناقد السينمائي صلاح هاشم، الذي سيتحدث في الندوة عن الأفلام التسجيلية العربية.