كيف أحدثت التكنولوجيا تغييرا في صناعة الألعاب؟
أجاب موقع "FinSMEs" المعني بالتكنولوجيا، والتابع لمجلة "فوربس" الأمريكية، عما أحدثته التكنولوجيا من تغيير في صناعة الألعاب، وكيف يستخدم مطورو الألعاب الذكاء الاصطناعي لإنشاء شخصيات واقعية من يمكنها التفاعل والاستجابة للاعبين بطرق معقولة؟.
ذكر التقرير، أن صناعة الألعاب هي واحدة من أكثر الصناعات التي تتغير بسرعة في العالم، إن لم تكن أكثرها، ومع ظهور التكنولوجيا الجديدة كل يوم ، قد يكون من الصعب مواكبة أحدث الاتجاهات.
ومع ذلك إذا كنت لاعبًا أو حتى مجرد شخص مهتم بصناعة الألعاب، فمن المهم أن تظل على اطلاع دائم بآخر الأخبار، حيث أحدثت التكنولوجيا العديد من التغييرات في صناعة الألعاب.
اضاف التقرير، لطالما كانت التكنولوجيا جزءًا كبيرًا من الألعاب، حيث تدفع إصدارات الأجهزة والبرامج الجديدة باستمرار مظروف ما هو ممكن، ولكن في السنوات الأخيرة ، أصبحت التكنولوجيا أكثر أهمية، لدرجة أنها أصبحت الآن نقطة بيع رئيسية للعديد من الألعاب.
وأصبحت الألعاب الآن قادرة على تقديم بيئات وشخصيات واقعية بشكل لا يصدق ، وذلك بفضل التطورات في وحدات معالجة الرسومات وتقنيات العرض الأخرى، وينطبق هذا أيضًا على ماكينات القمار عبر الإنترنت، حيث أصبح لديهم الآن مستوى من التفاصيل لم يكن ممكنًا حتى قبل بضع سنوات.
أشارت المجلة الأمريكية، إلى أن التكنولوجيا ضرورية للألعاب، فهي تتيح للمطورين إنشاء تجارب أكثر ثراءً وتفاعلاً لم يكن من الممكن تحقيقها بدونها، ومع استمرار تطور التكنولوجيا، يمكننا فقط تخيل أنواع الأشياء المدهشة التي سنراها في الألعاب خلال السنوات القليلة القادمة.
وذكر تقرير المجلة الأمريكية، أن أحد أكبر الاتجاهات في الألعاب في الوقت الحالي هو ظهور الواقع الافتراضي، بينما كان الواقع الافتراضي موجودًا منذ بضع سنوات حتى الآن، إلا أنه لم يبدأ إلا مؤخرًا في أن يصبح أكثر انتشارًا.
ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من الألعاب التي تستخدم هذه التكنولوجيا، حيث تستمر في التحسن والتطور، وهناك اتجاه كبير آخر في كل من التكنولوجيا والألعاب وهو ظهور الألعاب المحمولة، ومع إصدار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية القوية، أصبحت الألعاب المحمولة شائعة بشكل متزايد ، خاصة بين لاعبي ماكينات القمار عبر الإنترنت، ومع استمرار زيادة قوة الأجهزة المحمولة ، لا يمكننا إلا أن نتوقع أن تصبح الألعاب المحمولة أكثر شيوعًا.