رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استطلاع:صعود في شعبية "الليكود" و"إسرائيل بيتنا "و"البيت اليهودي"

استطلاع:صعود في شعبية
استطلاع:صعود في شعبية "الليكود" و"إسرائيل بيتنا "و"البيت ال

أظهر استطلاع للرأي العام في إسرائيل ارتفاعًا في شعبية أحزاب "الليكود" و"إسرائيل بيتنا " و"البيت اليهودي" اليمينية، في مقابل تراجع شعبية أحزاب اليسار كحزب "العمل" و"ميرتس" وحزب الحركة الذي ترأسه وزيرة العدل تسيبي ليفني.

ووفقًا للإذاعة الإسرائيلية العامة، كشف الاستطلاع الذي أجراه مركز "حوار" لصالح صحيفة "هآرتس" العبرية هذا الأسبوع أن شعبية حزب "البيت اليهودي" اليميني الذي يتزعمه وزير الاقتصاد المتطرف نفتالي بينيت ازدادت بشكل ملحوظ وانه سيحصل على 15 مقعدا في الكنيست في حال اجراء انتخابات الآن ما يجعل قوته موازية لحزب المعارضة الرئيسي حزب العمل .

وأشارالى أن حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو ارتفع عدد مقاعده الى 37 مقعدا في الكنيست مقابل 32 في آخر استطلاع مما يشكل أيضا صعودا ملحوظا لقوته البرلمانية .

وأظهر الاستطلاع تراجعا لقوة حزب (شاس) الديني وحزب (ميرتس) اليساري وحزب (الحركة) بقيادة وزيرة العدل تسيبي ليفني والذي انخفضت عدد مقاعده إلى 3 مقاعد فقط مقابل 6 في آخر استطلاع قبل أسابيع.

وبحسب الاستطلاع، حافظت الأحزاب العربية على قوتها وحصلت مجتمعة على 12 مقعدًا منها 5 مقاعد للقائمة العربية الموحدة و4 مقاعد للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة و3 مقاعد للتجمع الوطني الديمقراطي.