رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيري يدعو حكومة جنوب السودان إلى وقف الاقتتال فورا

كيري يدعو حكومة جنوب
كيري يدعو حكومة جنوب السودان إلى وقف الاقتتال فورا

استقبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الوزير عوان رياك بحكومة جنوب السودان، حيث أكد كيري له دعم الولايات المتحدة لشعب جنوب السودان.

ودعا كيري خلال الاجتماع الذي عقد بواشنطن حكومة جنوب السودان إلى ضرورة وقف الاقتتال فورا والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للمتضررين ووقف الهجمات ضد بعثة الأمم المتحدة العاملة في جنوب السودان.

وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة، أن الاجتماع تطرق - بكل صراحة – إلى بحث سبل تجاوز الصراع العنيف الذي اندلع في جنوب السودان في شهر ديسمبر الماضي وكيفية تمهيد الطريق لإقامة سلام دائم.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى انه يواصل متابعته للأحداث الجارية في جنوب السودان ودعا إلى ضرورة إحراز تقدم لإقامة سلام دائم يشمل كافة الأطراف.

وأكد كيري دعوة الحكومة الأمريكية المتواصلة للقادة في جنوب السودان لتغليب مصالح الشعب في جنوب السودان على المصالح الشخصية أو العرقية، وقال: إن الولايات المتحدة مازالت تقف إلى جانب شعب جنوب السودان "الذين اخذوا خطوات شجاعة نحو إحلال السلام والاستقرار مؤكدًا أن واشنطن لن تقف صامته في الوقت الذي تقع فيه آمال البلاد أسيرة لأطراف قصيرة النظر ومدمرة، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سمح أوائل الشهر الحالي بفرض عقوبات ضد هؤلاء الذين يساهمون في إشعال الصراع من خلال تقويض العملية الديمقراطية وتحقيق السلام وحماية حقوق الإنسان في جنوب السودان.