رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منح "المورد" الإنتاجية لعشرة فنانين وأدباء من مصر وسوريا ولبنان

منح المورد الإنتاجية
منح "المورد" الإنتاجية لعشرة فنانين وأدباء من مصر وسوريا ول

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي نتائج برنامج المنح الإنتاجية، عن دورة أغسطس 2013، وتمثلت في عشر منح ستغطي مشاريع عشرة فنانين وأدباء عرب: خمسة مصريين، ثلاثة سوريين ولبنانيين، في مجالات السينما، الموسيقى، الأدب، المسرح والفنون البصرية.

في مجال الأدب: فاز أحمد مجدي همام من مصر عن مشروع "الحكّاءة الأرمينية"، وأحمد حسام الدين سليمان من مصر عن مشروع "عبيد القنال"، وتشكلت لجنة التحكيم من سحر الموجي (مصر) وعلي بدر (العراق) وأنو بن مالك (الجزائر).

وفي مجال السينما: فازت راندا أبو الدهب من مصر عن مشروع "باترون"، وعامر مطر من سوريا عن مشروع "جثة واحدة هناك"، وتشكلت لجنة التحكيم من: آن ماري جاسر (فلسطين) وفوزي بن سعيدي (المغرب) ومحمد الدراجي (العراق)، وفي الموسيقى فاز طارق يمني من لبنان عن مشروع "ألبوم بيانو سولو"، وأنس محمد علي المغربي من سوريا عن مشروع "الألبوم الأول لفرقة خبز دولة"، وضمت لجنة التحكيم عزة مدين (مصر) وتوفيق فروخ (لبنان) وكنان العظمة (سورية).

وفاز في المسرح وائل علي من سوريا عن مشروع "هل تعلم إني ما عم أتذكر؟"، وعلي شحرور من لبنان عن مشروع "مثوى القمر"، بتحكيم لطيفة أحرار (المغرب) وأسامة غنم (سورية) وأحمد العطار (مصر).

وفي حقل الفنون البصرية: فاز إسماعيل الناظر من مصر عن مشروع "فيلم وحكاية"، وسحر عبد الله من مصر عن مشروع "خربشات"، وتشكلت لجنة التحكيم من هالة القوصي (مصر) ونادية كعبي (تونس) ومحمد سعيد بعلبكي (لبنان).

وتم اختيار تلك المشاريع من بين 153 مشروعًا تقدم أصحابها للحصول على المنحة التي يشترط في المستفيد منها ألا يزيد عمره عن 35 سنة، وتبلغ قيمتها 6000 دولار أمريكي في مجالات الأدب والموسيقى والمسرح والفنون البصرية، وعشرة آلاف دولار في السينما أو الفيديو.

جدير بالذكر، أن المورد الثقافي تأسست في نهاية عام 2003، كمؤسسة غير ربحية في بلجيكا، تعمل في المنطقة العربية من خلال مكتب إقليمي في القاهرة، وبدأت برنامج المنح الإنتاجية في 2004.