رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة ثلاثة سوريين إثراندلاع حريق في مخيم"الزعتري" بالأردن

إصابة ثلاثة سوريين
إصابة ثلاثة سوريين إثراندلاع حريق في مخيم"الزعتري" بالأردن

أصيب 3 لاجئين سوريين من عائلة واحدة (أم وابنها وشقيقها) بحروق خطيرة اليوم السبت في مختلف أنحاء الجسم ، إثر حريق وقع بخيمتهم في مخيم "الزعتري" بمحافظة "المفرق " التى تقع على مسافة 75 كم شمال شرقى العاصمة الاردنية عمان.

صرح بذلك مساء اليوم "السبت" مدير المخيم العقيد زاهر أبوشهاب ، قائلا "إنه تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى المفرق الحكومي" ، فيما وصف مدير المستشفى الدكتور اسمير المشاقبة حروق اللاجئين الثلاثة بأنها من الدرجة الأولى موضحا أنه تم تحويل الطفل (6 أعوام) لوحدة الحروق في مستشفى (البشير) نظرا لخطورة إصابته.

وقال المشاقبة إن حالة الأم وشقيقها "سيئة" ، وهو ما استدعى ادخالهما إلى قسم العناية المركزة لحين تحويلهما إلى مستشفى (البشير).

وكان أب سوري وطفلاه قد لقوا حتفهم الأسبوع الماضي في مخيم الزعتري جراء حريق التهم خيمتين ، فيما أصيب الرابع بحروق خطيرة نقل على أثرها لمستشفى (البشير).

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 ما يزيد على 550 ألف لاجيء سوري ، فضلا عن وجود ما يزيد على 600 ألف سوري قبل الأحداث وذلك بحكم علاقات نسب ومصاهرة وتجارة ولم يتمكن غالبيتهم من العودة.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم .. يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

ويقيم معظم اللاجئين السوريين في مدن وقرى شمال المملكة منهم أكثر من 114 ألفا بمخيم الزعتري الذي يعد ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين .. كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.