رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حجز 14 من أنصار الإخوان بينهم سوريين في اشتباكات الألف مسكن

حجز 14 من أنصار الإخوان
حجز 14 من أنصار الإخوان بينهم سوريين في اشتباكات الألف مسكن

أمر أحمد رشاد، وكيل نيابة النزهة، بحجز 14 متهما بينهم سوريين من أنصار جماعة الإخوان المحظورة؛ لاتهامهم بالتعدي علي قوات الأمن وقطعهم الطريق أمس الجمعة، خلال تظاهراتهم بالألف مسكن وشارع العروبة، 24 ساعة وذلك لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

كان فريق من النيابة يضم كلا من أحمد البنا وشريف نزيه ومحمد شرف، قد وجه إلي ثلاثة من المتهمين اتهامات بقطع شارع العروبة وتعطيل حركة السير والمرور والتجمهر، وعثر بحوزة هؤلاء المتهمين علي قناع واق من الغاز وكمامات وهاتف محمول يحمل مقاطع فيديو لمظاهرات الإخوان.

كما وجهت النيابة إلي 11 متهما آخرين بينهم شخصين سوريين تم ضبطهم خلال تظاهرات الألف مسكن، تهم الانضمام إلي جماعة محظورة والبلطجة والتجمهر وتعطيل حركة السير والمرور والشروع في قتل 3 من المواطنين مستخدمين الأسلحة النارية حيث تمت إصابة ثلاثة منهم بطلقات نارية، والتعدي علي قوات الأمن مما أسفر عن إصابة معاون مباحث النزهة بطلق خرطوش تحت عينه، وإصابة ملازم أول بالأمن المركزي وإصابة 7 من أفراد الأمن بطلقات خرطوش.

وأسفرت معاينة النيابة لمكان أحداث الاشتباكات، عن الكشف عن تحطيم عدد من المحلات والعثور علي فوارغ فرد خرطوش وقنابل مسيلة للدموع.

وكانت اشتباكات دارت بين أهالي المنطقة وعناصر المحظورة، وتم استخدام الخرطوش خلال تلك الأحداث، مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص تم نقلهم إلي المستشفى، وتدخلت قوات الشرطة لفض الاشتباكات والفصل بين الطرفين مستخدمة الغاز المسيل للدموع، إلا أن عناصر المحظورة أطلقوا النار علي قوات الأمن مما أسفر عن إصابة 3 ضباط و5 مجندين.