رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإبراهيمي يطالب بالإفراج عن أربعة ناشطين سوريين

الإبراهيمي يطالب
الإبراهيمي يطالب بالإفراج عن أربعة ناشطين سوريين

طالب الموفد الدولي إلى سوريا "الأخضر الإبراهيمي"، اليوم الخميس، بالإفراج عن أربعة ناشطين سوريين بارزين بينهم الناشطة رزان زيتونة، والذين اختطفهم مجهولون في وقت سابق من الشهر الجاري قرب دمشق.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها في مؤتمر عن دور النساء في اللازمة السورية، يقام في جنيف بتنظيم من فرنسا وكندا والمملكة المتحدة والنرويج.

وكانت لجان التنسيق المحلية قد أعلنت في 10 ديسمبر الجاري أن مجهولين اختطفوا زيتونة والناشطين وائل حمادة وسميرة الخليل وناظم الحمادي، بعدما اقتحموا مركز توثيق الانتهاكات في سوريا بمنطقة دوما شمال شرق دمشق، والواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

وكان الناشط الإعلامي في لجان التنسيق فارس محمد قد قال "إنه لا توجد معلومات عن الجهة الخاطفة، مرجحا ان تكون إحدى المجموعات المسلحة الموجودة في دوما".

وأكد الإبراهيمي، اليوم، ضرورة المطالبة بإطلاق سراحها، في إشارة إلى زيتونة، موضحًا أنه كان من المفترض أن تشارك في المؤتمر.

كما انتقد الإبراهيمي اعتقال رجاء الناصر، المسئول في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي وهي إحدى مكونات معارضة الداخل والذي تم اعتقاله في 20 نوفمبر الماضي في دمشق.

وأشار إلى خطورة هذه القضية، موضحًا أنه في البداية قيل لنا أنه أوقف عن طريق الخطأ، وأنه سيتم الإفراج عنه قريبًا، وحاليًا يقول لنا المسئولون السوريون إنهم لا يعرفون مكانه.