رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم..بدء تشغيل خدمة الحجز الألي لتذاكر القطارات بمحطة مصر

اليوم..بدء تشغيل
اليوم..بدء تشغيل خدمة الحجز الألي لتذاكر القطارات بمحطة مصر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم، بدء تشغيل خدمة حجز وصرف تذاكر القطارات المكيفة باستخدام الماكينات الآلية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري في محطة مصر برمسيس، والتي تعد التجربة الأولي للهيئة منذ إنشائها للتيسير علي الركاب وتقليل الزحام على شبابيك صرف التذاكر، لتدخل الهيئة بذلك عصر التكنولوجيا الرقمية، وذلك ضمن تطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها الهيئة.

وتمكن هذه الخدمة الراكب من اختيار القطار والرحلة المناسبان له وحجز التذكرة حتى أسبوعين قبل موعد القطار، من خلال أي فيزا كارت تابعة لأي بنك سواء كان مصريًا أو دوليًا.

وأشار المهندس "حسين زكريا الفضالي" رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى، أن الهيئة قامت بتشغيل عدد 4 ماكينات آلية لصرف التذاكر بمحطة سكك حديد رمسيس بواقع"2 ماكينة بالقرب من شبابيك تذاكر الوجه البحري، و 2 بالقرب من أرصفة الوجه القبلي".

وأوضح زكريا، أنه تم تخصيص نسبة 20% من تذاكر القطارات المكيفة التي كانت تصرف من خلال المنافذ ووضعها داخل الماكينات للحد من الزحام على شبابيك الحجز… لافتا إلى أن هذه الخدمة تتيح حجز القطارات واختيار الرحلات والقطارات لمدة أسبوعين قبل موعدها، ويتعامل عليها كافة المواطنين ممن يحملون أي فيزا وليس عملاء البنك الأهلي فقط .

وأوضح زكريا، أن هذه التجربة ستستمر لمدة شهر واحد فقط وفي حالة نجاحها سيتم تعميم الخدمة فى 22 محطة قطار على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى، من قام بتنفيذ هذه الخدمة شركة " ترانس أي تي " إحدى الشركات المملوكة لهيئة السكة الحديد، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

وكان الدكتور "إبراهيم الدميري" وزير النقل، قد أعلن أنه سيتم تشغيل خدمة حجز وصرف تذاكر القطارات المكيفة باستخدام الماكينات الآلية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري غدًا .

وأكد "الدميري"، أنه سيتم تشغيل عدد 4 ماكينات آلية لصرف التذاكر بمحطة سكك حديد رمسيس بواقع "2 ماكينة" بالقرب من شبابيك تذاكر الوجه البحري، و "2" بالقرب من أرصفة الوجه القبلي".

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة النقل على مواكبة التطور المستمر واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية المعمول بها في مختلف أنحاء العالم، وتطبيقها داخل قطاعات الوزارة المختلفة ورفع مستوى الأداء وتوفير الوقت في حجز وصرف التذاكر.