رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 02 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

إضافة المواليد لبطاقة التموين 2020.. المستحقين والرابط

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:36 م
بطاقة التموين
بطاقة التموين
نعمات مدحت
طباعة

إضافة المواليد لبطاقة التموين 2020 ، يبحث كثيرون عن المستحقين والرابط، حيث يسأل الكثير من المواطنين عن كيفية إضافة الموالي عبر المنصات الإلكترونية، حيث تحقق القيادة السياسية إنجاز جديد بإضافة مواليد جدد على البطاقات التموينية، وذلك بهدف رفع العبء على المواطنين المستحقين للدعم والفئات الأكثر احتياجًا، حيث تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على وصول السلع الغذائية المدعمة من الدولة إلى مستحقيها لذلك قررت فنتح باب إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين عبر الموقع الرسمي للوزارة وفقا لخطة الحكومة بتقديم الخدمات للمواطنين إلكترونيا.

من جانبه، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى أنه سيتم إضافة حوالى مليون مولود جديد على بطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجًا بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويكلف الدولة إضافة مليون مولود حوالى 1.6 مليار جنيه.

وأضاف وزير التموين، في بيان له، أنه يوجد طلبات مقدمة لإضافة ما يتراوح بين 6 إلى 7 ملايين مولود جديد على البطاقات التموينية، لكن الموازنة العامة للدولة لا يمكنها تحمل هذا العدد خلال الفترة الحالية فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد الذي راح ضحيته الآلاف. 

إضافة المواليد لبطاقة التموين 2020.. المستحقين والرابط

 "الدستور" خلال السطور القادمة كيفية إضافة المواليد لبطاقة التموين 2020.. المستحقين والرابط، حيث يستطيع المواطنين الذين يرغبون في تسجيل أو إضافة المواليد لبطاقة التموين الدخول عبر بوابة دعم مصر من خلال www.tamwin.com.eg

ويقوم المواطن بالضغط على زر الخدمات التموينية، ثم الضغط على زر إضافة أفراد جدد، ويقوم بكتابة رقم البطاقة التموينية في الخانة المخصصة لها، إضافة إلى كتابة بيانات صاحب البطاقة التموينية كاملة ( الاسم رباعي – الرقم القومي – مكان السكن وجميع البيانات المتعلقة بها، ثم كتابة بيانات الأفراد الجدد الراغب في إضافتها ( الاسم بالكامل – الرقم القومي، وكتابة صلة القرابة بين الشخص الراغب في الإضافة وصاحب البطاقة التموينية، وتحميل كافة المستندات المطلوبة لإثبات صلة القرابة، ثم في النهاية الضغط على إرسال الطلب.

شروط المضافين إلى البطاقة التموينية

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة شروط لأصحاب البطاقات التموينية لإضافة مواليد جدد لبطاقتهم حتى يتمكنوا من صرف مقرراتهم من السلع الغذائية المدعمة، جاءت كالتالي: أن يكون صاحب البطاقة يستحق لدعم السلع الغذائية المقرر من الدولة وفقا للشروط التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ومن بين الشروط أيضا التي حددتها وزارة التموين، أن يكون المضاف ابن صاحب البطاقة التموينية، وإلا يكون الطفل المضاف من المستحقين للدعم من الدولة وغير مستبعد قبل ذلك من البطاقة التموينية.

اقرأ أيضا:

كيفية إضافة المواليد على بطاقة التموين عبر الرابط الإلكتروني