رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديبكا: أمريكا تقرر "إعادة المياه لمجاريها" مع إسرائيل

ديبكا: أمريكا تقرر
ديبكا: أمريكا تقرر "إعادة المياه لمجاريها" مع إسرائيل

أفادت مصادر موقع DEBKA FILE الاستخباراتي الإسرائيلي بواشنطن، أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري "بإعادة المياه إلى مجاريها" ووقف المشاحنات مع حكومة بنيامين نتنياهو وتصليح علاقة الإدارة الأمريكية بإسرائيل بشأن الاتفاق الإيراني المؤقت، يرجع إلى حاجة الإدارة الأمريكية للتعاون مع إسرائيل لإيجاد حل فيما يخص إعادة عملية السلام مع الفلسطينيين.

وأشارت مصادر "ديبكا" الاستخباراتية، إلى أن الإدارة الأمريكية تخطط لاحتضان نتنياهو من الآن فصاعدًا بدلًا من أن تدير له ظهرها وسط انتقاداته الدائمة للاتفاق النووي الإيراني، آملة أن تخف حدة تلك الانتقادات من خلال محاولة طمأنة الجانب الإسرائيلي فيما يخُص الصفقة النووية الإيرانية وسط التقارب بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية.

كما ذكرت مصادر "ديبكا"، أن خطة الإدارة الأمريكية لإعادة توثيق علاقاتها بإسرائيل، تشمل تطوير قدرات سلاح الجو الإسرائيلي، وإن كان هذا يتوقف على درجة امتثال إيران لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي الأوّلي مع الدول الست الكبرى.

المصدر:

http://www.debka.com/article/23478/Washington-to-stop-wrangling-with-Israel-instead-offer-%E2%80%9Cembrace%E2%80%9D-with-benefits-some-military-