رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مجموعة طلعت مصطفى تفتح أفقًا جديدة للشباب وتؤهلهم لسوق العمل

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 03:30 م
مجموعة طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى
طباعة
تحرص مجموعة طلعت مصطفى القابضة على تعزيز المشاركة المجتمعية من أجل بناء أجيال قادرة على مواجهة الحياة، بمهارات تمكنهم من الاندماج في سوق العمل.

وتعمل المجموعة بساعد يشيد المستقبل، وساعد آخر لبناء مهارات الإنسان، والتقينا الدكتور مصطفى عبدربه مدير التدريب بالمجموعة، لإلقاء الضوء على خطط التدريب التي تدع إحدى أذرع المسئولية تجاه المجتمع.

وتحرص المجموعة عبر هذه الخطوة على فتح آفاق جديدة أمام الشباب من خلال فرص التدريب لطلاب الجامعات، ونوفر فرص التدريب للطلاب في مختلف إدارات الشركة والتي تتنوع بين إدارات المالية، والبنوك، والتسويق والموارد البشرية والصيانة وخدمة العملاء والإدارة الهندسية واللاند سكيب، وحماية البيئة والإدارة الفنية وشبكات الدعم الفني في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وعبر برامج التدريب يكتسب الطلاب مهارات عملية، وهم في مراحل الدراسة، الأمر الذي يعزز قدراتهم على الاندماج وفتح أفاق كبير في سوق العمل، حيث تنمي هذه البرامج المهارات بشكل كبير، لأنها تربط الإطار النظري للدراسة مع الجانب العملي في السوق.

وتتلقى المجموعة سنويا طلبات لتدريب الطلاب من جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وبعض الجامعات الخاصة منها الجامعة الأميركية والألمانية والبريطانية ومصر الدولية.
وتضم برامج التدريب بالمجموعة تخصصات غاية في الدقة مثل "ميكاترونك" وعلوم الكمبيوتر، والهندسة المعمارية وتخصصات المعلومات الحيوية "bioinformatics"، وبالتالي تلبى برامج المجموعة مختلف التخصصات في كليات الهندسة والتجارة والزراعة والحاسبات والمعلومات والبزنس وإدارة الأعمال.

وبلغ إجمال عدد الطلاب الذي استفادوا من هذه البرامج نحو 179 طالبًا.
وتحرص المجموعة دائما على فتح الفرص للطلاب، خاصة الذي يتقدمون بشكل فردي بطلبات للتدريب، ونقبلهم على الفور، بشرط تقديم الطالب صورة كارنيه الجامعة وبطاقة الرقم القومية وصورة شخصية، ونقوم بعمل مقابلة شخصية لهؤلاء الطلاب الهدف منها، ليس الانتقاء فقط، بل التأكيد على أن المتقدم للتدريب لديه الرغبة الحقيقية في التدريب.

ويتم التدريب لمدة شهر وقد يتم مد الفترة حال رغبته وفق ووفق ظروف البرنامج التدريبي ويتم منح المتدرب على شهادة من المجموعة بفترة التدريب.

وتستهدف المجموعة خلال الفترة المقبلة فتح أفاقا أكثر أمام الطلاب من خلال تبنى خطط لزيادة أعداد المتدربين، حيث يتم حاليـًا التدريب في مدينتي والرحاب والمركز الرئيسي في شارع مصدق، وتستهدف الخطة فتح آفاق للتدريب أيضا في سان ستيفانو بالإسكندرية، خاصة من توسعات المجموعة وعدد شركاتها الأخذة في الزيادة.

وتلبي المجموعة جميع طلبات التدريب سنويًا، من خلال مسئوليتنا المجتمعية وقناعات المجموعة بأهمية زيادة المعرفة وتحسين المهارات ورفع أداء المتدربين.