رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق 01 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اخر اخبار عملية بيع تيك توك Tik Tok اليوم

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 11:03 ص
تيك توك
تيك توك
طباعة
أكدت الصين اليوم الاثنين، إنها تعارض بشدة أي تصرفات أمريكية ضد الشركات الإلكترونية الصينية "تيك توك Tik Tok"، وذلك ردًا على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال فيها إن واشنطن ستتحرك قريبا ضد الشركات الصينية التي تزود الحكومة الصينية بالبيانات.

آخر أخبار عملية بيع تيك توك اليوم

وقال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية للصحفيين خلال إفادة يومية ضمن اخر اخبار عملية بيع تيك توك اليوم، إن الصين تأمل في أن تكف الولايات المتحدة عن سياساتها التمييزية.

وتعود أصل الواقعة إلى، منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شركة بايت دانس الصينية مهلة 45 يوما للتفاوض على بيع تطبيق "تيك توك" الأشهر عالميًا لشركة مايكروسوفت، معللًا بذلك أن وجود تطبيق المقاطع القصيرة تحت إدارة الشركة الصينية يمثل خطرا قوميا بسبب البيانات الشخصية، التي يتعامل معها.

ابرز تصريحات ترامب بخصوص تيك توك Tik Tok

وف وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي، أنه يعتزم حظر "تيك توك" في الولايات المتحدة بعد رفض فكرة البيع لمايكروسوفت، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

ولكن عقب مباحثات بين ترامب وساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت قالت الشركة، التي مقرها واشنطن، في بيان إنها ستواصل المفاوضات للاستحواذ على "تيك توك" من بايت دانس وإنها تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول 15 سبتمبر.

ولم يعرف على الفور سبب تغيير ترامب رأيه، وأصدر العديد من النواب الجمهوريين البارزين بيانات خلال اليومين الماضيين لحثه على بيع "تيك توك" لمايكروسوفت.

وذكرت مايكروسوفت في بيان أن "الشركة تقدر بشكل كامل أهمية معالجة مخاوف الرئيس، وهي ملتزمة بالاستحواذ على تيك توك مع مراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية ملائمة للولايات المتحدة بما في ذلك خزانة الولايات المتحدة".

اقرأ ايضا

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020

تفاصيل إعادة فتح الكنائس تدريجيًا وسط إجراءات احترازية مشددة

قبل اعتمادها غدًا.. أبرز المعلومات عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2020

وبموجب الصفقة المقترحة قالت مايكروسوفت إنها ستسيطر على عمليات "تيك توك" في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وأضافت أنها ستتضمن نقل كل البيانات الشخصية للمستخدمين الأميركيين لتطبيق تيك توك وبقائها في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة إن مايكروسوفت قد تدعو مستثمرين أميركيين آخرين للحصول على حصص أقلية في تيك توك، ويأتي نحو 70 بالمئة من مستثمري بايت دانس من الولايات المتحدة.

الكلمات المفتاحية