رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوصي للرئيس: تحرى العدل قدرما استطعت


أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف ، اليوم خلال خطبة الجمعة ، من مسجد الفتح بمحافظة الشرقية ، على أن ولي الأمر مطلوب منه العدل بين الجميع، وليس عليه أن يزن الحقوق بميزان الذهب بل عليه أن يتحرى العدل كيفما استطاع.

وأضاف القوصي خلال خطبته والتي نقلتها قناة "الفضائية المصرية"، ولي الأمر هو ولي أمر الناس جميعًا - وهو بمشيئة الله قادر على أن يفي بهذه المسئولية – على حد قوله ، لكن عليه أن يبعد عن نفسه المشاعر التي يمكن أن تحول بينه وبين العدل، وأن يطبق ذلك حتى على أهله وأقاربه وذويه ومن يجتمع معهم.

وقال "كلنا نطالب بالحرية دون أن نضع في الكفة الأخرى المسئولية، فالحرية لا تعني الفوضى أو يلقي كل منا العبء على الآخر، بل هي مسئولية وما خلق الله الإنسان حرًا إلا ليلقى عليه المسئولية ، في عالم الإنسان هناك الحرية مقابلة للمسئولية، إذا أردنا أن نتمتع بها فعلينا أن نعلقها برقابنا وبدون هذا التوازن يختل الميزان فهذا هو عدل الأمة".

كما لفت إلى أننا في الفترة الأخيرة، غرقنا في بحور السياسة وأصبح من يدري ومن لا يدري يتحدث بها وبالقضاء نحن نريد أن نرتد ونرجع بدينا ومساجدنا إلى الأخلاق والقيم، نغرس منظومة القيم في نفوسنا، أن يكون حديثنا ليلًا ونهارًا عن القيمة والمعنى والهدف، فيجب أن نرجع بالدين إلى الجوهر لا إلى المظهر، الدين سلوك خلقي و صفاء روحي ، الدين سلوك يلمسه الإنسان لا من الألفاظ أو المظهر بل من السلوك والجهد العملي وخدمة المسلمين.

واختتم خطابه، قائلًا "نريد أن نحبب الإسلام في عيون الآخرين، نعيش في وطن نتشارك فيه مع أخواتنا في الوطن، نريد أن يكون الإسلام دين الرحمة للجميع والسلام والأمن والمحبة".