رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«اتحاد الناشرين» يتواصل مع وزيرة الصناعة للحصول على دعم في ظل كورونا

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 09:20 م
نيڤين جامع
نيڤين جامع
آلاء حسن
طباعة
تواصل سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، مع الدكتورة نيڤين جامع وزيرة الصناعة والتجارة؛ لدعم الناشرين المصريين في ظل انتشار جائحة كورونا، بهدف اعتبار النشر ضمن الصناعات لما تشمله صناعة النشر من أهمية كبيرة والدور المحوري الذي تلعبه على الصعيد العربي والإفريقي والدولي.

وأوضح الاتحاد في بيان له منذ قليل، أنه تم التحرك في هذا الصدد، ليتسنى الحصول على الدعم الممنوح لكافة الصناعات بالدولة والتي تأثرت جراء انتشار جائحة كورونا، وكذلك دعم الناشرين بصفة عامة ودعم الناشرين أعضاء المجلس التصديري بصفة خاصة.

وتابع: "في ضوء التواصل مع الوزيرة والخطابات الصادرة للمجلس التصديري، ورد للاتحاد خطاب المهندس رئيس المجلس التصديري المرفق طيه، والمتضمن بيان الخدمات والمزايا التي يقدمها المجلس التصديري لأعضائه، وأنه جار اتخاذ الإجراءات الخاصة بتأسيس شعبة للناشرين باتحاد الصناعات المصرية باعتبار أن النشر صناعة تمر بمراحل متعددة، واستمرارًا لدور المجلس في دعم أعضائه في المعارض الدولية التي يتم تحديدها سنويا".

وأضاف البيان: "جار الاتفاق على تحديد موعد للقاء المجلس التصديري مع أعضاء مجلس الإدارة لوضع الآليات والضوابط اللازمة للتنسيق في هذا الشأن".