رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 مايو 2020 الموافق 03 شوال 1441

«ذا ناشونال»: السيسي يقود مصر لنجاح جديد في مواجهة كورونا

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:08 م
عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي
إسراء صلاح الدين
طباعة
أكدت مجلة «ذا ناشونال» الإماراتية في نسختها الإنجليزية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر للشعب المصري وتفقّد استعدادات بلاده لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابعت المجلة الإماراتية أن السيسي ظهر وهو يرتدي قناعًا على وجهه للمرة الأولى، موجهًا بذلك رسالة للمصريين، بضرورة اتخاذ كل الاحتياطات لمواجهة تفشي الفيروس التاجي.

أضافت أن الرئيس السيسي كان يجلس على مسافة تقرب من مترين من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس البرلمان علي عبدالعال وكبار المسئولين والقادة العسكريين.

أشارت إلى أن الرئيس المصري حثّ شعبه على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية وطالب المواطنين بارتداء الأقنعة لتقليل انتشار الفيروس، حتى إن مصر قد تتخذ قرارًا بتوزيع الأقنعة على المواطنين بدون مقابل.

وأوضحت أن مصر اتخذت خطوات استباقية متعددة لمواجهة «كوفيد- 19»، على رأسها حظر الرحلات الدولية وإغلاق المدارس والجماعات ومنع التجمعات الكبيرة، إضافة إلى إغلاق المساجد والكنائس والنوادي والمقاهي والمطاعم، وتخفيض عدد الموظفين في المصالح الحكومية وإلزام الشركات بعمل الموظفين عن بعد.

وأوضحت أن مصر نجحت، حتى الآن، في احتواء الفيروس حيث نجح السيسي خلال السنوات الست التي قاد فيها البلاد بمساعدة كل مؤسسات الدولة لتحقيق رؤيته الطموحة لمصر.

وأشارت إلى أنه في عصره شهد قطاع البناء طفرة نمو، بما في ذلك بناء العاصمة الجديدة وعشرات المدن، والإنتاج الضخم للأغذية وبناء الطرق والجسور والسكن المُيسّر التكلفة للشباب وغير المقتدرين.