رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441

بعد دخولهم «جينيس».. طلاب صيادلة بدر يطلقون حملة للتوعية ضد كورونا

الأحد 05/أبريل/2020 - 02:58 م
طلاب صيادلة بدر
طلاب صيادلة بدر
عبير جمال
طباعة
لم يتردد اتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة بدر من استكمال أعمالهم التطوعية وفعالياتهم التوعوية ضد الأمراض، مع انتشار جائحة كورونا، بل كثفوا من نشاطاتهم لنشر الوعي بين المواطنين لحماية أنفسهم من الإصابة من كورونا.

تقول أميرة إبراهيم الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الصيدلة وعضو الاتحاد، إنهم جزء من الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة والتابع للاتحاد الدولي لطلبة الصيدلة، وهو أكبر منظومة وكيان تهدف إلى خدمة المجتمع عن طريق فعاليات مختلفة من التوعية من الأمراض التي يعاني منها الكثير في مجتمعنا.

وبالنسبة للدور الذي يقومون به للتوعية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، أوضحت أنه تم تكليفهم من قبل وزارة الصحة المصرية للتوعية، وهي حملة كبيرة يشارك بها أكثر من 35 جامعة على مستوى جمهورية مصر العربية في كل المحافظات تحت تنظيم ورعاية ومسؤولية لجنة الصحة العامة في كل الجمعيات.

وتستكمل أمنية رضا بالفرقة الخامسة، أن الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة يشارك في هذه التوعية من خلال توضيح طرق العدوى وطرق الوقاية وغيرها على جميع صفحاته على السوشيال ميديا لمحاولة الوصول إلى أكبر عدد من الناس، ويتم ذلك عن طريق التعاون بين لجنتين لجنة التسويق ولجنة الدعايا والنشرمع لجنة الصحة العامة.

وتوضح أيضا أنه أكبر منظومة طلابية تهتم بدور الصيدلي وبانشاء صيدلي قادر على ممارسة دوره ونشاطه في المجتمع على أكمل وجه ومواكبة العصر من العلوم الحديثة المختلفة، لذلك تقام من أجل هذا الهدف الكثير من الفعاليات المختلفة مثل برنامج التبادل الطلابي والذي يهيء للطلبة فرصة التعلم والتدرب خارجا في برامج مخصصة لهم وكذلك استقبال طلاب أجانب لتدريبهم كذلك في مصر، وأيضا برنامج التوعية بدور الصيدلة ومناقشة أهم الأمراض الحديثة وغيرها بفكر صيدلي، وتهتم بمثل هذه الأهداف اللجان المختلفة مثل لجنة التعلم المستمر،التطوير المهني ولجنة التبادل الطلابي.

تاريخ الأنشطة الناجحة التي قام بها الاتحاد ملئ بالانجازات، حيث تم حصولهم على المركز الأول سابقا في حملات التبرع بالدم على مستوى الاتحاد حيث أثمرت جهودهم في تجميع مايقارب من 526 كيس دم،وتم توعية الكثير من المجتمع بأهمية التبرع وفوائده للمتبرع والمريض، وإضافة لذلك تم تنظيم قافلة طبية متكاملة من قبل الاتحاد المصري وتوفير أطباء في مختلف التخصصات وكذلك التحاليل المختلفة بالمجان كما تم توفير أكثر من 1000 علبة دواء مختلفة للمحتاجين، لذلك تم تكريم الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة بالكثير من الجوائز مثل جائزة Vampire cup لحصوله على أكبر عدد من أكياس الدم لسنة 2019 على مستوى العالم. كما حصل على جائزة أفضل نشاط طلابي على مستوى العالم لسنيتن 2011 و2017، وقد تم دخوله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر رقم قياس للسكر في 24 ساعة في مول العرب سنة 2013.