رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

منصة فريدة.. الشرق الأوسط للسكك الحديدية بالإمارات في 25 فبراير

الجمعة 07/فبراير/2020 - 10:02 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أبوزيد على
طباعة
تنظم إمارة دبي الإماراتية، فبراير الجاري، فعالية معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية، في الفترة من 25 - 26 فبراير الجاري، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

شهد المعرض تطورات كبيرة خلال الأعوام الماضية ليصبح الحدث الأكبر والأكثر انتظارًا في صناعة السكك الحديدية، والنقل والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ويتميز المعرض بأنه الفعالية الوحيدة للسكك الحديدية التي تقام بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُعدّ المعرض منصة فريدة لصناعة السكك الحديدية الإقليمية، ويوفر فرصة لإستكشاف التقنيات الجديدة والتواصل مع قادة الصناعة، ومقابلة الشخصيات المؤثرة الذين يشكلون مستقبل النقل، ومع وصول إجمالي قيمة مشروعات السكك الحديدية الحالية إلى 360 مليار دولار، أصبح هذا الحدث نقطة التقاء محورية للتخطيط لمستقبل الصناعة.

ومن المتوقع أن تستضيف دورة المعرض لعام 2020 أكثر من 7500 مشارك، وما يزيد عن 300 عارض، وأكثر من 200 من أبرز المتحدثين، ما يبرز الأهمية المتنامية لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية.

وسيقدم المعرض أيضًا قطاعين جديدين هما التقنية النقالة الذكية في الشرق الأوسط، حيث يلقي نظرة متعمقة عن كيف ستعيد الحلول الذكية تشكيل مدننا، والبنية التحتية للنقل في الشرق الأوسط والتي تتناول مناقشة التنمية الفعالة والمستدامة للبنية التحتية للنقل.

وشهدت دورة العام الماضي مشاركة أكثر من 7800 مشارك، و544 من كبار الشخصيات، و1587 شركة عارضة من 89 دولة، كما غطت مجموعة واسعة من القطاعات تراوحت بين الهندسة والصيانة، والإشارات والاتصالات والمحطات والسلامة.

وجمعت الدورة السابقة مجموعة واسعة من المتحدثين الرئيسيين من مسئولي شركات السكك الحديدية الرائدة، ووزارات النقل، الذين شاركوا الجمهور في ندوات تفاعلية ومتعمقة، ومن المؤكد أن دورة هذا العام ستكون حافلة بالمعلومات، ويجب على كل من ينتمي إلى هذه الصناعة أن يحرص على حضور المعرض.