الأحد 08 ديسمبر 2019 الموافق 11 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الثقافة تنظم مهرجان "مصر على ضفاف الجانج" بالهند

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 10:17 م
جريدة الدستور
إيهاب مصطفى
طباعة
تنظم وزارة الثقافة، الدورة الأولى من مهرجان (مصر على ضفاف الجانج) بمدينتي نيودلهي ومومباي، وذلك انعكاسًا للنجاح الذي حققه مهرجان الهند على ضفاف النيل، بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة منذ 7 أعوام، وفي إطار الانتشار الثقافي والفني لمصر في جميع أرجاء العالم.

وقالت وزيرة الثقافة، الخميس، إن قوة مصر الناعمة تلعب دورًا هامًا ومؤثرًا فى إثراء قنوات التواصل مع شعوب العالم، مضيفة أن خارطة الثقافة الدولية تتجمل بالإبداع المصري في مختلف مجالاته بعد أن باتت أحد الأذرع القوية التى تعبر عن المكانة الحضارية للوطن إقليميًا ودولياَ.

وأشارت إلى أن مهرجان مصر على ضفاف الجانج يعد أحد الجسور الجديدة التى تعمل على نقل ألوان من الحراك الثقافى والفكرى إلى قارة آسيا.

وتنظم وزارة القافة مهرجان مصر على ضفاف الجانج من خلال قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ويضم عدة أنشطة متنوعة تقام بمشاركة فرقة باليه أوبرا القاهرة التابعة لدار الأوبرا المصرية، وتنظيم معرضًا للحرف التقليدية بالتعاون بين صندوق التنمية الثقافية وقطاع الفنون التشكيلية، إلى جانب عقد ندوة عن تاريخ العلاقات المصرية الهندية يديرها الأستاذ الدكتور أحمد عبد الرحمن أستاذ الآداب الشرقية ولغة الأردو والمستشار الثقافي المصري السابق بدولة الهند.