الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

أغرب 10 قوانين في أمريكا

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 09:20 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
ربما تتفاجأ بأن السب في الأماكن العامة أو إطلاق آلة التنبيه بالقرب من مطعم محلي قد يفرض عليك غرامة مالية أو ربما يصل الأمر إلى القبض عليك، ولكن هذا ما يحدث بالفعل في بعض الولايات الأمريكية.

وبعد بحث موسع عبر الإنترنت ومواقع الحكومة الرسمية، رصد موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي عددا من القوانين القديمة والغريبة التي تطبقها ولايات أمريكية وتحظر بموجبها أمورا تبدو عادية للآخرين حتى يومنا هذا، والتي نستعرض أهمها فيما يلي.

1- القنابل ذات الروائح الكريهة
في التسعينيات، كانت القنابل التي تطلق روائح سيئة عند قذفها من أبرز المقالب بين الأصدقاء أو المارة في الشوارع على سبيل الدعابة، لكن في ولاية ألاباما يعد استخدام أو بيع هذه القنابل أو أي شيء مشابه يصدر رائحة قذرة مخالفا للقانون.

2- إطلاق آلة التنبيه بالقرب من مطعم بعد الـ9 مساء
بموجب قانون ولاية أركنساس لا ينبغي على أي شخص استخدام آلة التنبيه في السيارة بالقرب من أي مكان يقدم مشروبات باردة أو ساندوتشات بعد التاسعة مساء.

3- الهمس داخل الكنيسة
يعد الهمس داخل الكنيسة في ولاية ديلاوير غير قانوني ومزعجا للعبادة السلمية، وبالرغم من أن هذا القانون لا يزال قائما إلا أن معظم المصلين لا يستدعون الشرطة إذا لاحظوا أنك تهمس قليلا.

4- وضع الأقنعة أو أغطية الرأس في الأماكن العامة
بموجب قانون ولاية فلوريدا لا ينبغي على أي شخص فوق 16 عاما وضع أي قناع أو غطاء رأس أو جهاز يخفي أي جزء من الوجه لإخفاء هوية الشخص، لكن لا تطبق الولاية هذا القانون في المناسبات التنكرية مثل الهالوين أو استخدام أقنعة الغاز في حالات الطوارئ.

5- تناول الدجاج المقلي بالشوكة والسكين
يحظر قانون ولاية جورجيا تناول الدجاج المقلي بأي أداة سوى اليد، وبالرغم من ندرة تطبيق هذا القانون بالصورة الحرفية، إلا أنه تم القبض على إحدى زائرات جورجيا لاستخدامها شوكة وسكينا لتناول الدجاج المقلي عام 2009، وأخبرتها الشرطة آنذاك أنه تصرف مخالف لقوانين الولاية التي تعتبر الدجاج المقلي من الأطعمة الشهية المقدسة التي لا يجب تناولها إلا بالأصابع.

6- إصدار صوت مزعج بإطارات السيارة
لا يمكن لسكان ولاية كانساس القيام بإصدار صوت مزعج بإطارات السيارات، إذ يعتبر هذا الأمر انتهاكا للسلمية، وبموجب قانون الولاية لا يحق لأي شخص يقود سيارة الإسراع في الشوارع أو الطرق السريعة لجعل الإطارات تصدر صوتا عاليا ومدويا.

7- السب في المناطق العامة
يعد السب جزءا لا يتجزأ من حياة كثير من الأشخاص اليومية، بل وتعتبر ضمن قاموس كلماتهم المستخدمة دائما، لكن السب واللعن غير قانونيين في ماريلاند وعقوبتهما تصل إلى دفع 100 دولار غرامة.

8- تربية فأر
لا يمكنك تربية فأر أو امتلاكه أو بيعه في ولاية مونتانا ما لم يكن الغرض من ذلك هو إطعام الطيور أو الزواحف.

9- إطعام القط أو الكلب أقل من مرة يوميا
بالرغم من أن هذا أمر واضح جدا للأشخاص الذين يقومون بتربية حيوانات أليفة في منازلهم لإبقائهم سعداء وبصحة جيدة، إلا أن قانون ولاية بنسلفانيا يفرض ذلك من أجل تطبيق عواقب وخيمة جدا على المخالفين.

وينص القانون على أن يتناول القط أو الكلب طعامه مرة على الأقل يوميا ما لم يوص طبيب البيطري بشيء آخر، كما ينبغي أن يكون غير ملوث وبكمية كافية ومغذية لتلبية المتطلبات اليومية لحجم وحالة الكلب أو القط، بالإضافة إلى أنه يجب تقديم مياه شرب نظيفة 3 مرات يوميا بموجب القانون.

10- الغش في طعم الجبن
حسب قانون ولاية ويسكونسن يجب أن يكون طعم الجبن والزبد شهيا ومرضيا للذوق العام وخاليا من أي نكهات أو روائح غير مرغوب فيها، ويتم إلقاء القبض على أي شخص يبيع منتجات ألبان غير جيدة أو مغشوشة.
ads