رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد العليم داود أمام أعضاء الكونجرس: نرفض تدخل أمريكا في شئون مصر

عبد العليم داود أمام
عبد العليم داود أمام أعضاء الكونجرس: نرفض تدخل أمريكا في شئ

أكد محمد عبد العليم داود وكيل مجلس الشعب السابق ومساعد رئيس حزب الوفد، في لقاءين أمام معهد ويلسون سنتر والصندوق الديمقراطي بواشنطن اليوم، أنه علي الولايات المتحدة الأمريكية أن تحترم إرادة الشعب المصري وأن لا تتدخل في شئونه.

كما أعلن عبد العليم داود في اللقاء والذي ضم عددا من أعضاء الكونجرس الأمريكي ووفد الدبلوماسية الشعبية المصرية المكون من القيادات البرلمانية السابقة والسياسية المصرية رفضه التلويح مع حدوث أي أزمة في مصر بقطع المعونة . وقال عليكم  أن تعلموا أن تلويحكم بقطع المعونات دفع بقطاعات كبيرة من الشعب المصري لرفض المعونة  بل قاموا بتوقيع استمارات استقصائية لرفض المعونة مشيرا إلي أن الشعب المصري وهو صاحب حضارة تزيد علي 7 ألاف سنة لا يقبل أبدا بما يمس كرامته .

وقال داود علي الولايات المتحدة أن تترك الشعب المصري يقرر مصيره بنفسه معبرا عن ذلك بقوله "اتركونا في حالنا " لان تدخلكم يثير الغضب . وردا علي ما أعلنه عضو الكونجرس كارل ليفن من وجود 42 متهم بالتمويل الأجنبي في مصر قال داود ان هناك  إساءة في استخدام التمويل الأجنبي من قبل القائمين عليه ولابد من احترام سيادة مصر وقوانينها وأحكام قضائها .. مشيرا إلي أنه سبق وان كشف من خلال جلسات البرلمان المصري عن الاستخدامات السيئة للتمويل الأجنبي في مصر مؤكدا أن أي دعم أو تمويل يوجه إلي مصر لابد وان يتم من خلال الحكومة المصرية وبما لا يخالف قوانينها .

وأضاف داود أن هناك فارق كبير بين منظمات المجتمع المدني وبين من يسيئوا استخدام هذه الأموال .

وضم الوفد المصري محمد أنور السادات ومحمد طوسون وسامح فوزي وفضية سالم ونيلي يعقوب و أعلن جميعهم رفضهم للضغوط الأمريكية والتدخل في الشأن المصري .