رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"جون الترمان": يجب إشراك الجماعة فى الحياه السياسية حتى لا تتحول لميلشيات

جون الترمان: يجب
"جون الترمان": يجب إشراك الجماعة فى الحياه السياسية حتى لا

قال "جون الترمان"، مدير برنامج الشرق الأوسط بمركز الدراسات الدولية بواشنطن، إذا راجعتى السجلات التى أنتقدت فيها الولايات أداء الإخوان لربما يكون الموقف اكثر حرجا للإدارة الأمريكية، وأن ما دفع جماعة الإخوان لحمل السلاح ربما هو إقصاؤهم من العملية السياسية.


وأضاف "الترمان" خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "هنا العاصمة" والذى يذاع على فضائية  "cbc+2"، أن الولايات المتحدة تحاول أن تجد طريقا لتدعيم العلاقات مع الشعب والحكومة المصرية، ولسنا ممن يدعم جماعة الإخوان، وتابع لا أعتقد أن هناك مقارنه جيدة بين جماعة الإخوان، وحزب الله وحركة حماس، حيث أن الجماعة تمارس السياسة فى المقام الأول، أما بالنسبة لحماس وحزب الله  فهما يعملان بتنظيم مختلف ولديهم ميلشيات مسلحة.

وتابع: يجب أن نحافظ على الجماعة حتى لا تأخذ طريق حماس أو حزب الله، حتى لا تتحول لميلشيات مسلحة، لافتا إذا شعر الناس بأنه لا دور لهم يقومون به فى الحياة السياسية يقومون بتكوين ميلشيات تجوب الشوارع وربما يحدث ذلك فى مصر وهذا ليس فى صالح كلا من مصر وأمريكا.

وأضاف ان منطقة سيناء ذات مكونات طبيعية تتمثل فى وجود الشرطة والنواحى التنموية والاقتصادية، ولتفعيل دور تلك المكونات يجب أن يكون لأهالى سيناء دورا فى العمل لدفع الحياه الاقتصادية .