القاهرة : الأربعاء 23 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الخميس 03/يناير/2019 - 10:53 ص

برلماني: الطبقات الكادحة تحتاج لمن يزيل عنها أوجاعها

أحمد إدريس، عضو مجلس
أحمد إدريس، عضو مجلس النواب
محمد الشريف
dostor.org/2459728

أكد أحمد إدريس، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، أن الطبقات الكادحة التي تبحث عن لقمة عيشها بشرف في حاجة إلى من يشعر بأوجاعها ومعاناتها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، والتي ازدادت حدتها بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي وما صاحبه من تداعيات كارتفاع كبير في الأسعار.

وقال "إدريس"، صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما قال إن المواطن المصري هو البطل الحقيقي لعام 2018، والذي خاض بشرف معركتي البقاء والبناء ببسالة وفي سبيل ذلك قدم عشرات التضحيات، متحملًا كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، وأضاف: "وهو ما يجعلنا ننحني لهذا المواطن ونوجه له تحية إعزاز وتقدير، ففي رأيي المتواضع المواطن المصري ليس فقط هو بطل العام المنصرم، بل البطل خلال السنوات الثماني الأخيرة، تحمل الكثير وقد كان لوعيه دور كبير في مجابهة التحديات التي واجهت وطنه على الصعيد الداخلي والخارجي.

وشدد عضو مجلس النواب على أنه حان الوقت ونحن في طريقنا لجني ثمار ما زرعناه خلال السنوات الماضية من قرارات وإجراءات، لابد من إزالة مرارة وأوجاع الطبقات الكادحة في مصر، وتوفير حياة كريمة لهم، ومد يد العون، لتوفير حياة كريمة لهم من خلال توفير فرص عمل لهم، ومساعدتهم في بدء مشروعات خاصة بهم، فضلًا عن الرعاية الصحية والخدمة التعليمية.

وكان الرئيس السيسي وجه دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك؛ لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايته المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال 2019.

ads
ads