رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن تدعم مؤتمر الحوار الوطني بمبلغ 4ر10 مليون دولار

واشنطن تدعم مؤتمر
واشنطن تدعم مؤتمر الحوار الوطني بمبلغ 4ر10 مليون دولار

استعرض علي مثنى حسن نائب وزير الخارجية اليمني خلال لقائه اليوم بمقر مبنى وزارة الخارجية بواشنطن باربارا ليف نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى، بحضور الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وخصوصا المجالات التنموية ودعم مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وذكر بيان صحفى صدر عن الخارجية اليمنية بصنعاء ان الجانبين استعرضا جهود حكومة الوفاق الانتقالية في الإسهام بفاعلية في مواكبة التطورات المتسارعة على الساحة الوطنية، لاسيما في المرحلة الثانية من عملية التسوية السياسية التي تمت بين الأطراف السياسية، استنادا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، بغية الانتقال السلمي للسلطة والخروج باليمن إلى بر الأمان.

واستعرض الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الانجازات التي حققها مؤتمر الحوار خلال المرحلة الاولى ،مبديا تفاؤله في مسار الحوار، وقدم الامين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل شرحا مفصلا عن التحديات الفنية التي تواجه الامانة العامة للمؤتمر وتطرق إلى الاحتياجات اللازمة لإنجاح الحوار الوطني في الوقت الراهن ، داعيا الادارة الامريكية إلى مواصلة جهودها الملموسة في دعم القيادة السياسية اليمنية .

واستعرض الجانبان دعم حكومة واشنطن للمرحلة الانتقالية السياسية عبر تعزيز المساعدات لمؤتمر الحوار الوطني الذي يعمل على إشراك الاحزاب والاطراف السياسية والمجتمع المدني والشباب والمرأة في تحديد هوية الدولة القادمة.

وأشادت الخارجية الامريكية في بيان صحفي اليوم بنجاح المرحلة الانتقالية السياسية ، مجددة دعم الولايات المتحدة للشعب اليمني وهم يتشاركون في صياغة مستقبل اليمن.

وأوضح البيان الصحفي أن واشنطن قررت تخصيص مبلغ 4ر10 مليون دولار للمساهمة في انجاح مؤتمر الحوار الوطني عبر توفير المشورة الفنية والدعم المباشر للميزانية التشغيلية للمؤتمر.