رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور والفيديو .. تصادم شاحنة يتسبب في انهيار جسر بواشنطن

بالصور والفيديو ..
بالصور والفيديو .. تصادم شاحنة يتسبب في انهيار جسر بواشنطن

قال مسئولون أمريكيون: إن انهيار الجسر، الذي أدى إلى سقوط سيارات في مياه نهر سكاجيت المجمدة بولاية واشنطن واثار مخاوف بشأن سلامة البنية الأساسية الهرمة في البلاد، نجم عن اصطدام شاحنة باحدى عوارض الجسر على الأقل.

وبعد الحادث، عبرت الشاحنة الجسر بسلام وهي تصدر صوتًا عاليًا قبل انهيار جزء من الجسر ما أدى إلى سقوط مركبتين وكتلة من الخرسانة والصلب في النهر مساء أول من أمس الخميس، وقال مسئولون: إنه تعين إنقاذ ثلاثة أشخاص.

وعلى رغم من أن الحادث لم يؤد إلى مصرع أحد، فإن انهيار الجسر الصلب الذي بني عام 1955 قد أثار نداءات من جديد من جانب النواب في العاصمة واشنطن ومناطق أخرى لزيادة اللإستثمار في البنية الأساسية الهرمة والمتهالكة في بعض الحالات.

لكن مسئولي ولاية واشنطن، قالوا: إن المؤشرات الأولية توضح أن الجسر الذي تم فحصه مرتين العام الماضي لم تكن به عيوب هيكلية وأنه سقط بسبب قوة صدمة الشاحنة إحدى عوارضه.

وقال حاكم ولاية واشنطن جاي انسلي في مؤتمر صحافي في ماونت فيرنون "وقع تصادم بين شاحنة ثقيلة جدا ربما كانت تسير بسرعة ليست قليلة وليس عارضة واحدة فقط، وإنما ربما عوارض عدة وتعطلت".

ويقول مسئولون: إن الجسر الذي يبعد 90 كيلومتر شمال سياتل، لم يكن من بين الجسور التي أدرجتها الدولة كجسور بها "عيوب هيكلية"، والتي في بعض الحالات يكون لها صلة بالجسور التي لا يمكنها حمل حمولتها المرورية المستهدفة.

* رابط الفيديو: