رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مظاهرة بواشنطن دعمًا لحقوق المهاجرين

مظاهرة بواشنطن دعمًا
مظاهرة بواشنطن دعمًا لحقوق المهاجرين

نظم تحالف واسع من المنظمات الأمريكية المعنية بالحريات وحقوق المواطنة، مظاهرة حاشدة أمام مبنى الكونجرس الأمريكي في واشنطن مطالبين أعضاءه من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالوفاء بوعودهم بشأن إصلاح نظام الهجرة.

وقال منظمو المظاهرة: إنهم سيواصلون التظاهر في الأيام المقبلة لدفع الكونجرس إلى تبني إصلاحات حقيقية لقوانين الهجرة ووضع "حل عادل" لقضية الهجرة في الولايات المتحدة.

وحمل المتظاهرون أعلام الولايات المتحدة ودول في أمريكا اللاتينية، ورفعوا لافتات كتب عليها "كفى ترحيلا" و"الجنسية لأحد عشر مليونًا ينتظرون تسوية أوضاعهم ومنحهم الإقامة الدائمة".. وقد نظمت احتجاجات مماثلة في كاليفورنيا.

واحتشد هؤلاء في إطار "التجمع الوطني للجنسية" بعد يوم من قول مفاوضين في مجلس الشيوخ إنهم يضعون اللمسات النهائية لإصلاح قانون الهجرة والذي من المرجح أن يستكمل هذا الأسبوع.

وقال جوستافو توريس، رئيس مجموعة "كاسا إن أكشن" للدفاع عن حقوق المهاجرين، للحشد أمام الكونجرس: "معًا نعمل على توعية الناس ونحتشد وندعوا ونصلي ونطرق الأبواب حتى يتم تقديم مشروع قانون شامل للهجرة إلى مكتب الرئيس أوباما.. أنتم الحركة التي ستحقق إصلاح الهجرة".

واكتسبت قضية إصلاح قانون الهجرة زخمًا في الكونجرس بعد إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما في نوفمبر، الذي حصل على تأييد واسع من ذوى الأصول اللاتينية.

وبدأ الجمهوريون منذ ذلك الحين التلكؤ في قضية إصلاح قانون الهجرة، وهي المساعي التي

يتبناها الديمقراطيون أساسًا.

تصفح جريدة الدستور اليوم الخميس11/4/2013 بصيغة pdf