رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهين: مرسي ساهم بشكل إيجابي فى تقسيم الدولة

شاهين: مرسي ساهم
شاهين: مرسي ساهم بشكل إيجابي فى تقسيم الدولة

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الدكتور محمد مرسي "رئيس الجمهورية" ساهم في تقسيم مصر، خاصة في الفترة الأخيرة على طريقة جورباتشوف، وأننا وإن كنا مقسمون إلى 20 حزبًا أصبحنا حاليًا 500حزب، وكل قرار يتخذه الرئيس مرسي يساهم بشكل إيجابي جدًا وبطريقة ساحرة في التقسيم ، وإذا ما اتخذ قرارًا أخر لمعالجة ذلك فإنه يزيدنا انقسامًا بشكل غير مسبوق.

و أضاف شاهين خلال حواره ببرنامج "البلد اليوم"، الذى يذاع على  قناة "صدي البلد"، انه استشعر بأن تلك القرارات والانقسامات هي رسالة النظام الحالي وكأنهم لا يدرسون إلا كيف نقسم هذا الوطن إلي أحزاب.

وتساءل شاهين: أين الدولة؟ ونحن نعيش في فوضى، وإذا ما رحل النظام الحالي، وقرر أن يأخذ أجازة سيكون حال البلد أحسن، وتسير إلى ما هو أفضل من الوضع الحالي، خاصة أن هذا النظام ليس حاضرًا أمامنا في المشهد.

وقال شاهين: إن ما حدث في سيناء من استعراض بعض الجماعات الجهادية لقوتها بالسلاح يمكن فهمه ذا كان نظام الدولة غير إسلامي، أما أن يحدث ذلك والحكم  في مصر إسلامي، فربما تكون تلك الجماعات ترى أن هذا النظام غير إسلامي، وعليها أن تعلن ذلك بصراحة، وما حدث محاولات للفت نظر الجيش إلى هذا المكان من أرض مصر حتي لا يتفرغ الجيش إلى النظر في الأمور الداخلية.

واستطرد: اختيار الشخصيات يجب أن يكون بالكفاءة، وليس من أهل الثقة والإخوان المسلمين لو فيهم الكفاءات فأنا أول من يؤازرهم وأرفض تعيين أعضائهم في المناصب لمجرد أنهم أعضاء في الجماعة، وإن كانوا لا يفهمون في تخصصهم، ولا أقبل أن يكون الأولي بالمنصب "إللي واخد ختم الإخوان".

وتابع شاهين: مواقف الإخوان قبل الثورة كانت تتضمن تصريحات عن القدس وبيت المقدس والخلافة الإسلامية حتي اكتشفنا أن معظمها كان شعارات، والرئيس مرسي له فيديوهات قبل الحكم، وبعده متناقضة تمامًا، حيث كان يهاجم قبل الحكم الصهاينة وإسرائيل وبعد الحكم يقول "صديقي العزيز بيريز".

وأضاف شاهين: عندما ننتخب أحدًا على مبدأ ما يجب أن لا يغيره، وإذا فعل فهو الذي ينقض العهد بيننا وبينه، والبرنامج الانتخابي للدكتور مرسي عقد اتفاق بينه وبين الشعب ولا يجوز الإخلال بهذا الاتفاق.