رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة مسلسلات الأجزاء فى رمضان


نشاهد فى رمضان هذا العام عودة الكثير من المسلسلات الدرامية فى اجزاء محتلفة، وقد تعدى عدد الأجزاء فى بعض المسلسلات الــ5 أجزاء، فمثلا نرى مسلسل كيد النسا الذى قام ببطولته فى الجزء الأول فيفى عبده وسمية الخشاب، وأحمد بدير يعود فى جزئه الثانى كيد النسا2 و لكن يشارك فيفى عبده البطولة الفنانة نبيلة عبيد .

ويعود السيت كوم الباب فى الباب فى جزء تانى بنفس فريق العمل، وذلك بعد أن حقق الجزء الأول نجاح جماهيرى كبير، و الباب فى الباب2 مأخوذ عن سيت كومى أمريكى يدور حول شاب ضعيف الشخصية يعيش فى شقة مجاورة لشقة عائلته مما يتسبب له بمشاكل مع زوجته، ويشارك في إخراجه 3 مخرجين هم أحمد الجندي وأحمد سمير فرج وتغريد العصفوري.

أما عن مسلسل لحظات حرجة فهو يعود فى جزء ثالث، بعد النجاح الذى حصل عليه الجزء الأول و الثانى، ومسلسل لحظات حرجة مأخوذ عن المسلسل الأمريكى الشهير ER ، ويدور حول حياة مجموعة من الأطباء والممرضين وعرض العلاقات التى تجمعهم ببعض، و المسلسل من بطولة أمير كرارة، إنجى المقدم، محمود عبد المغنى، علا رشدى.

وبالنسبة للدراما السورية فسنرى الجزء الــ4 من مسلسل صبايا، والذى يدور فى إطار كوميدي حول المشاكل التى تواجهها الفتيات العربيات، والمسلسل من بطولة صفاء سلطان، برجيت ياغى، فادى أندراوس.

ومسلسل أبو جانتى ملك التاكسى 2 والذى يعرض هموم ومشاكل المجتمع السورى عن طريق عرض حياة سائق تاكسى شاب يحاول مساعدة الركاب فى حل مشاكلهم؛ لكى ينسى مشاكله. ويقوم بدور أبو جانتى الممثل سامر المصرى ، ويشاركه البطولة منى واصف، محمد ملص.

كما يعرض مسلسل أيام الدراسة 2 والذى يتناول حياة مجموعة من الشباب والفتيات في مرحلة الجامعة، وما فيها من علاقات عاطفية متطرقا إلى الجانب النفسي في شخصيات، و المسلسل من بطولة سوزان نجم الدين، وسهد مينه.

ويتم استكمال احداث الجزء الأول من مسلسل الولادة من الخاصرة الذى يدور حول النفس البشرية و ما بداخلها من خفايا و ضغوطات، و يقوم بالبطولة منى واصف ، عابد فهد ، مها المصرى . كما أن هناك شائعات تقول أن المخرج بسام الملا قرر إطلاق الجزء السادس من مسلسل باب الحارة6 ، و أنه سيعرض فى رمضان 2012.

كما يعرض على الشاشات الجزء التاسع من مسسلسل بقعة ضوء أوضاع المجتمع السوري في إطار كوميدي ساخر من خلال مجموعة من اللوحات.

أما الدراما الخليجية فنجد أن هناك الكثير من المسلسلات التى ستعرض مرة اخرى بأجزاء جديدة ، فنرى مسلسل ساهر الليل3 (وطن النهار) و الذى يتناول الأحداث التى حدثت فى مدينة الكويت اثناء الغزو العراقى لها، كما نجد مسلسل الكوميدى طماشة 4 والذى يدور حول مشاكل المجتمع الإماراتي بمختلف طبقاته في إطار كوميدي ساخر.

أما مسلسل رياح الشمال فيعود بجزئه الثالث فى رمضان هذا العام، و يتناول المسلسل الحياة قديما فى الإمارات قبل اكتشاف وجود البترول. ويعود الفنان المصرى علاء مرسى فى الجزء الثانى من المسلسل الكويتى الفلتة2 ، والذى يتناول حياة حلاق صحة يعالج الناس من كل الأمراض، و يعامل أهل المدينة معاملة طيبة، و تدور الأحداث فى فترة الخمسينيات.