رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهين: الإخوان منافقون وكاذبون ويتاجرون بالدين


شن الشيخ "مظهر شاهين" -إمام وخطيب مسجد عمر مكرم- هجومًا حادًا على الرئيس "محمد مرسي" وجماعة الإخوان المسلمين، واصفًا إياهم بـ" بالمنافقين والكاذبين والمتاجرين بالدين"، متوجهًا لهم قائلاً: "منكم لله ضريتوا الإسلام حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأضاف شاهين -خلال خطبة الجمعة- أن الكارثة تأتي من أن يتحدثون عن المشروع الإسلامي والشريعة الإسلامية، هم أنفسهم من يتحلون بالكذب والنفاق ويوعدون ويخلفون وعدهم، مستشهدًا بالحديث الشريف "أية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان".

وقال شاهين: "إن من أعظم فوائد الثورة أنها أظهرت الخبيث من الطبيب والمتاجرون بالدين وأن أسوأ ما فيها أنها سمحت للجهلاء والكاذبون بتصدر المشهد".

واستطرد شاهين مساوئ حكم الإخوان قائلاً: "قالوا إنهم لم يشاركوا في الانتخابات وشاركوا فيها لم يفوا بوعد، استخدموا الدين ليترقوا للمناصب والكراسي ويحققوا مشروعهم، ويكفرون خصومهم، ويستخدموا الشريعة ليصعدوا إلى ما يتمنوه على حساب الدين".

وتساءل شاهين: "آتوني وعد وفيتم به آتوني قرار للرئيس كان على صواب فيه، هل هذا المشروع الإسلامي، نفسي يا رئيس تاخد قرار صح وتنفذه"، مضيفًا الإسلام بريء منكم الإسلام أعظم من أن تتمسكوا بالكراسي، والدماء تسال وأن تنتهكوا الأعراض باسم الإسلام، فلو كان الرسول يقوم بهذه الأفعال، لكن لم يدخل الإسلام رجل واحد".

وتعليقًا، على قرار محكمة القضاء الإداري؛ بوقف قرار الرئيس بإجراء الانتخابات، قال شاهين: "إن هذا القرار، أكد أن الرئيس وجماعته الذين حاربوا من أجل الدستور، هم أول من لم يحترموا، وأن الرئيس أصبح قدوة لعدم احترام الدستور"، متسائلاً: "لماذا يصر الرئيس على التمسك برأيه وأن يرى نفسه على صواب، وأن المعارضة غير وطنية وغير عقلاء؟".

وتهكم شاهين، على قرارات ومقترحات الحكومة ببيع وتأجير الممتلكات العامة قائلاً: "كأننا انتخبناهم ليكونوا سماسرة بيعوا ويشتروا في ممتلكات الشعب".

وعن ما تردد؛ بأن الرئيس تدخل لفض الاشتباكات في بنجلاديش، توجه شاهين للرئيس قائلاً: "اعتبرنا بنجلاديش وحل مشاكلنا، وزير الداخلية خايف يقف وسط ضباطه".

وعلى جانب آخر، كشف شاهين عن محاولات لأخونة الأزهر الشريف، وتشكيل مجالس إدارات للمساجد في المحافظات، لافتًا إلى أن الخطورة في ذلك، تكمن بأن الإخوان يستخدمون المساجد لتكون مقر انتخابي لهم، يوزعون من خلاله الزيت والسكر، مشيرًا إلى أنه سيؤكد ذلك بالمستندات قريبًا، مشددًا على أنه لن يسمح بأخونة الأزهر، قائلاً: "سنوريهم آيات وعبرة بالسلمية".