رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قوات الاحتلال تعيق وصول طلبة لمدارسهم وتصيب آخرين بحالات اختناق


أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي على بوابة خربة جبارة جنوب طولكرم، اليوم وصول الطلبة إلى مدارسهم في قريتي الراس وكفر صور.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية، بأن جنود الاحتلال منعوا الطلبة منذ ساعات الصباح من اجتياز البوابة، واحتجزوهم أكثر من ساعتين، قبل السماح لهم بالعبور على الساعة التاسعة، في إجراء تسبب في تأخر وصولهم إلى مدارسهم، خاصة وأن عددا كبيرا من المرحلتين الأساسية العليا والثانوية يدرسون خارج القرية، التي لا يوجد فيها سوى مدرسة واحدة مختلطة للمرحلة الأساسية الدنيا.

ويشار إلى، أن القرية محاطة بجدار الضم والتوسع العنصري، وتمنع قوات الاحتلال سكانها من التنقل إلا بعد حصولهم على تصاريح.

من جانب آخر، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم منزلا في قرية فقوعة شرق جنين . وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد حسن أبو خميس وفتشته واستجوبت ساكنيه دون أن يبلغ عن أي اعتقالات .

من جهة ثانية أصيب العشرات من طلبة مدرسة /طارق بن زياد/ بمحافظة /الخليل/ بحالات اختناق بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المدمع خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المدرسة اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر فلسطينية أمنية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي صوب طلبة المدارس الذين تجمهروا في محيط المدرسة. ولا تزال المواجهات مستمرة حتى اللحظة.

وفي تطور لاحق داهمت قوات الاحتلال بتعزيزات مشددة مخيم العروب شمال المدينة ونصبت حاجزين عسكريين على مثلث خرسا جنوب غرب الخليل وآخر على بوابة الفحص مدخل المدينة الجنوبي .